التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

مساعدات السعودية لليمن تذهب إلى الأمم المتحدة

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن دبلوماسي سعودي، الإثنين، تأكيده أنَّ المبلغ، الذي أمر الملك سالمان بن عبدالعزيز بتخصيصه لإغاثة اليمن سيحوّل بنكيا إلى الأمم المتحدة، التي حددت الطلبات الإغاثية العاجلة التي تحتاجها الأوضاع الميدانية في اليمن، وهي ستتكفل بإيصال المساعدات إلى من يحتاج إليها، عبر اللجان والمفوضيات التابعة لها.


وكان العاهل السعودي الملك سالمان بن عبدالعزيز أمر في 17 أبريل الماضي بتخصيص 247 مليون دولار لإغاثة الشعب اليمني، في استجابة سريعة لمناشدة الأمم المتحدة في هذا الإطار، وقدم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي شكره للملك سالمان بن عبدالعزيز على هذه المساعدة العاجلة، وعلى وقوفه الدائم إلى جانب شعب اليمن ومساندته لتجاوز محنته الحالية.


وأوضحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الممثلية الإقليمية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي أن تبرع السعودية يستكمل المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة في السابق. وبيّنت الأمم المتحدة أنَّها مسؤولة عن توفير الحماية والرعاية لنحو 300 ألف نازح داخل اليمن، وأنَّ الأموال التي قدمتها السعودية ستخصص بشكل عاجل لقطاع الإيواء والمواد الطبية والغذائية، فضلا عن الحاجة إلى توفير مستلزمات النقل والمحروقات، ومسائل مرتبطة بالاحتياجات التي توقفت وتباطأت عملية توفيرها للمحتاجين، نتيجة لتعقيد الأوضاع.