التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

5 مايو.. ?"رجال الأعمال" تناقش تحديات الاستثمار في الصعيد

تعقد لجنة المسؤولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة نيفين عبد الخالق، الثلاثاء 5 مايو المقبل، مائدة مستديرة بعنوان "الاستثمار في الصعيد.. الفرص والتحديات".


وأكد المدير التنفيذي لـجمعية رجال الأعمال المصريين محمد يوسف، أن المائدة المستديرة تعقد بحضور محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي، مشيرا إلى أنه قد تم توجيه الدعوة إلى محافظ أسيوط ياسر الدسوقي.


وأوضح يوسف أن المائدة المستديرة تهدف إلى تعرف مجتمع الأعمال على الفرص الاستثمارية الخاصة بمحافظات الصعيد، والتحديات التي تقف عائقا أمام التنمية في الصعيد.


وأشار إلى أن الجلسة الافتتاحية تعقد برئاسة الدكتورة نيفين عبدالخالق رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بالجمعية، وتشمل تقديم شرح لأهداف الدائرة المستديرة، يعقبها كلمة شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن الأدوات المالية المتاحة للتنمية بالمحافظات والمشروعات العامة والصغيرة والمتناهية الصغر.


وأضاف أن الجلسة الأولى تستعرض مع محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم مقومات الأنشطة الاقتصادية ومزايا وفرص الاستثمار بالمحافظة، بينما تناقش الجلسة الثانية والأخيرة من المائدة المستديرة مقومات الأنشطة الاقتصادية ومزايا وفرص الاستثمار بمحافظة أسيوط.


كما تم توجيه الدعوة إلى بعض السفراء والمستشارين التجاريين بالدول الراغبة في الاستثمار في محافظات الصعيد، تمهيدا لعقد مؤتمر استثماري موسع بتلك المحافظات خلال الفترة المقبلة.