التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:39 ص , بتوقيت القاهرة

البنك الأهلي: 335 فرعا لتحصيل الضرائب إلكترونيا

خاطب البنك الأهلي المصري، فروعه التي يبلغ عددها 335، بتقديم خدمة تحصيل الضرائب إليكترونيا، سواء نقدا أو خصما من الحسابات، للتيسير على الممولين.


وقال البنك، في بيان، اليوم الأحد، إنه وافق على مد ساعات العمل بـ 68 فرعا من فروعه حتى الساعة الخامسة مساء، خلال الفترة من 26- 30 أبريل الجاري، لتتفرغ بعد مواعيد العمل الرسمية لخدمة تحصيل المدفوعات الضريبية دون مزاولة أي أعمال مصرفية أخرى.


وأوضح البنك :"روعي في اختيار الفروع التى سيمتد العمل بها، تغطيتها لكافة المناطق الجغرافية بالجمهورية فضلا عن قربها من المأموريات الضريبية المعنية، إذ تضم 33 فرعا في أنحاء القاهرة الكبرى، و 12 فرعا بالإسكندرية، و 9 فروع بمحافظات الوجه البحرى، و5 فروع بمحافظات الوجه القبلي، فضلا عن 9 فروع بمدن القناه وسيناء والبحر الأحمر.


و أصدر البنك توجيهاته لكافة الفروع بإتباع التعليمات المنظمة للعمل بكل دقة بحيث يتم استلام المتحصلات الضريبية من الممولين أو من مندوبي المأموريات مهما بلغت قيمتها وتغذيتها من واقع البيانات المسجلة بما يضمن سلامة عملية التحصيل.


وأوضح أن التعليمات تستهدف التأكيد على الدور الذي يلعبه البنك دعما لمصلحة الضرائب المصرية في تحصيل مستحقاتها من الشركات والمؤسسات الاقتصادية، خلال فترة ذروة تقديم الإقرارات الضريبية في شهر أبريل من كل عام، عن طريق منظومة التحصيل الإلكتروني.