التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

سيسكو تشارك في دعم الفتيات بقطاع تكنولوجيا المعلومات

عقدت مؤخرا شركة "سيسكو"، جلسة نقاشية بعنوان "Girls Power Tech" في مصر، كجزء من المبادرة العالمية لدعم دور الفتيات في  قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تقودها الأمم المتحدة، بالتزامن مع اليوم العالمي للأنشطة التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات.


وقالت سيسكو في بيان، اليوم الأحد، إن فتيات مدارس المعادي واللاتي تتراوح أعمارهن من 13-18، شاركن بجلسات "Girls Power Tech"، لدعم حياتهن العملية وتوجيههن نحو العديد من الخيارات التي من شأنها دعم مستقبلهن المهني، ومن أبرزها مجالات العمل في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


وضمت أجندة  الجلسات، جلسة تعليمية حول إنترنت الأشياء، وجولة ميدانية، بالإضافة إلى جلسة حول التحديات التي تواجه الفتيات المبتكرات.


وأوضحت سيسكو أنه على الصعيدين المحلي والعالمي هناك عجزا هائلا في أعداد المدربين لشغل الوظائف في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لذلك تحاول من خلال "Girls Power Tech"، التركيز على تشجيع الفتيات والشابات في أكثر من 50 دولة، بمساعدة 80 مكتبا لها، لاكتشاف الفرص المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعريفهم بالفرص التي تتيحها هذه المجالات.


وقالت مدير أول الشؤون المؤسسية في سيسكو، لمنطقة تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نيفين القاضي، "نحن بحاجة الآن إلى أن نفعل كل ما بوسعنا لبناء المواهب المتنوعة، التي من شأنها أن تضيف لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المستقبل".


وأضافت أن "Girls Power Tech"، تسمح للشابات باكتشاف الفرص  المتاحة لهن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتساعدهن أيضا على بناء المهارات العقلية اللازمة ليصبحوا قادة الغد.