التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

تنظيم الاتصالات: ضبط 4548 شريحة محمول مخالفة بشرم الشيخ

تمكن مأموري الضبط القضائي بجهاز تنظيم الاتصالات، اليوم الخميس، من ضبط عدد من المحلات بمناطق حي النور والسوق القديم والرويسات، بشرم الشيخ، تبيع خطوط تليفون محمول مخالفة، وأخرى تقوم ببيع أجهزة اتصالات مجهولة المصدر، حيث تم ضبط عدد 4548 شريحة تليفون محمول مخالفة، كما تم ضبط عدد 48 جهاز تابلت ومحمول غير معتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعدد كبير من صور بطاقات الرقم القومي.


وأكد  الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، في بيان اليوم، أن الجهاز مستمر في الفترة المقبلة على العمل لضبط إيقاع سوق الاتصالات المصري عن طريق ضبط المخالفين ضماناً لحقوق مستخدمي الاتصالات، كما أنه مستمر في عمل الحملات الدورية على الموزعين المعتمدين وأفرع الشركات بمختلف أنحاء الجمهورية التي تقوم بمخالفة أحكام قانون الاتصالات.


وأوضح العلايلي أن الجهاز قد خاطب شركات المحمول لإدراج الموزعين المخالفين الذين تم ضبطهم بالقائمة السوداء وشطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين، كما أوضح أنه تم تحويل الموزعين المخالفين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


وشدد العلايلي أن استخدام أجهزة الاتصالات التي تدخل البلاد بشكل غير قانوني تعود بالضرر على مستخدميها حيث أن ذلك قد يهدر حق المستخدم في الحصول على أجهزة معتمدة أصلية وجديدة تتمتع بالضمان والصيانة من مراكز الخدمة المعتمدة.


وناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مستخدمي الاتصالات من الجمهور، بضرورة إبلاغ الجهاز عن المحلات والموزعين المخالفين أو التي تبيع خطوط محمول مخالفة أو أجهزة اتصالات غير معتمدة وليس لها شهادة ضمان عن طريق رقم خدمة الجمهور بالجهاز 155.