التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

تباين أداء البورصات الخليجية.. والسعودية تتصدر الأرباح

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية اليوم الخميس، ما بين الارتفاع والانخفاض، في ظل ارتفاع أسعار خام برنت ليتجاوز 63 دولارا للبرميل.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4% مدعوما بقطاع البتروكيماويات، حيث صعد سهم السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 4.8% وكان الداعم الرئيسي للمؤشر، وصعد سهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري 3.9%، بعد أن قالت الشركة إنها تسعى لشراء ما يصل إلى عشر ناقلات مقابل نحو مليار دولار.

وقفز سهم الراجحي للتأمين التعاوني 3% بعدما سجلت الشركة في وقت سابق هذا الأسبوع قفزة 47 % في صافي الربح للربع الأول.

فيما تراجع مؤشر سوق دبي 1.1%، متأثرا بهبوط سهم إعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة 3.1%، عقب انقضاء الحق في توزيعات الأرباح للسهم، وهبط سهم أرابتك القابضة للبناء 3.7% بعدما أخفقت الشركة في عقد اجتماع سنوي للمساهمين لعدم اكتمال النصاب.

وأغلق سهم دبي للحدائق والمنتجعات مرتفعا 4.4% بعد أن كشفت الشركة، يوم الأربعاء، عن مزيد من التفاصيل بشأن مجمعها المزمع للحدائق الترفيهية، والذي يتكلف 2.9 مليار دولار ومن المنتظر استكماله في 2016.

وارتفع سهم بنك دبي التجاري 4% بعدما سجل المصرف زيادة 3.6 % في أرباح الربع الأول، وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.6% مع انخفاض سهم بنك الخليج الأول 3.8%، بعدما سجل المصرف صافي أقل بقليل من متوسط توقعات المحللين.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.5% مع صعود معظم الأسهم على قائمته، وارتفع سهم المناعي 1.1% بعدما قالت الشركة إن أرباحها في الربع الأول زادت 10.1% عن العام الماضي، وتراجع سهم البنك التجاري القطري 2.8%.

وزاد مؤشر سوق الكويت 0.4%، فيما صعد مؤشر سوق مسقط 0.2 %.