التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:56 م , بتوقيت القاهرة

"التجارة الأمريكية": متفائلون بالاستثمار في مصر عن أي وقت مضى

قال نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون تركيا والشرق الأوسط، خوش شوسكي، إنَّ رجال الأعمال الأمريكيين متفائلون بمناخ الاستثمار في مصر اليوم عن أي وقت مضى، وإنَّ مسار الأحداث الذي جرى في مصر خلال العام الماضي منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم وراء هذا التفاؤل.


وأضاف شوسكي، خلال ندوة عقدها معهد الشرق الأوسط في واشنطن بعنوان "مستقبل الاستثمار في مصر بعد مؤتمر شرم الشيخ"، أمس الأربعاء، أن المؤتمر كان فرصة جيدة بالنسبة لرجال الأعمال الأمريكيين ليلتقوا بعدد كبير من مسؤولي الحكومة المصرية، وكبار رجال الأعمال المصريين في مكان واحد.


وأوضح أنَّ مديري أكثر من 20 شركة أمريكية كبيرة زاروا مصر خلال العام الماضي، وأنَّ هناك نحو 60 شركة أمريكية موجودة في مصر حاليًا، خاصة في قطاع الغاز، وأنه على الحكومة المصرية تبني الخطوات اللازمة لإنشاء آلية للحوار بين القطاعين العام والخاص حتى يمكن صياغة استراتيجية من خلال هذا الحوار من أجل العمل على دعم النمو المستدام.


وشدد نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية على أهمية استمرار مصر في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي بدأتها، خاصة فيما يتعلق بقوانين الاستثمار والشركات، مشيرا إلى أنَّ مثل هذه الإصلاحات ستساعد الشركات الأجنبية على توسيع نطاق تواجدها في السوق المصري.