التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:32 م , بتوقيت القاهرة

باندونج تحقق 60 مليار روبية دخلا من السياحة خلال "القمة"

قال عمدة باندونج، رضوان كامل، إن بلاده ستحقق دخلا من المؤتمر الآسيوي الإفريقي الستين يبلغ 60 مليار روبية، حوالي 4.6 مليون دولار أمريكي (الدولار الأمريكي = 13000 روبية)، وفقا لبيانات ومعلومات تلقاها من وزارة السياحة، مضيفا "أن الدخل يتحقق من وصول الضيوف والصحفيين"، مشيرا إلى أن المؤتمر يحقق أثرا اقتصاديا إيجابيا.


وأوضح كامل أن باندونج تستقبل سنويا 6 ملايين سائح، وينفق كل سائح من 800 ألف إلى مليون روبية، وبالتالي فإنه وفقا لبيانات ومعلومات حكومة مدينة باندونج فإن العائد من السياحة في باندونج يبلغ 5 إلى 6 تريليونات روبية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وكان مدير عام هيئة الثقافة والسياحة الإندونيسى هيرلان جيه إس قال، من قبل، إن باندونج سيزورها حوالي 5 آلاف سائح محلي وأجنبي خلال المؤتمر الآسيوي الإفريقي الستين، منوها بأن هذا العدد لا يشمل أعضاء 500 وفد يشاركون في المؤتمر و1300 صحفي أجنبي يقومون بتغطيته، وأشار إلى أن هذا العدد سيسبب كثافة في حركة المرور في المدينة في عطلة نهاية الأسبوع.


ولفت هيرلان إلى أن الهيئة التي يرأسها أبلغت المدن في إندونيسيا والخارج بشأن المؤتمر، مشيرا إلى أن العديد من الأماكن التي أصبحت وجهة للسائحين خلال المؤتمر تشمل بالي وماليزيا وتايلاند.


وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر فرصة لباندونج لتكون مقصدا للسائحين خلاله، وقال "إن عددا من زاروا باندونج خلال عام 2014 بلغ 5.9 مليون سائح"، مشيرا إلى أن أعداد السائحين تزيد بنسبة 5% سنويا، وأعتقد بأن العدد سيزيد بنسبة 15% في العام المقبل، بعد أن إضافة باندونج بعض الساحات والأمان العامة خصيصا من أجل المؤتمر الآسيوي الإفريقي.


جدير بالذكر أن جاكرتا تستضيف المؤتمر الآسيوي الإفريقي 2015، الذي بدأ الأحد 19 أبريل الجاري ويستمر حتى اليوم الخميس، وسيقود الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو غدا الجمعة في باندونج مسيرة تاريخية لرؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر من مقر فندق سافوي هومان إلى مبنى ميرديكا في باندونج (وهو المبني التاريخي الذي استضاف أول قمة لرؤساء أسيا وأفريقيا عام 1955).