التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:16 م , بتوقيت القاهرة

مناقصة عالمية الأسبوع المقبل لاختيار مروج للاستثمار في مصر

أكد الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات حسين الجريتلي، أن الأسبوع المقبل سيشهد طرح مناقصة عالمية للترويج للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة بكافة القطاعات الاقتصادية.


وقال الجريتلي، خلال مؤتمر المال والتمويل اليوم الأربعاء، إنه من المقرر اختيار الشركة الفائزة بالمناقصة خلال شهرين أو ثلاثة أشهر على الأكثر، مشيرا إلى أن هناك مشروعات جاهزة متاحة للاستثمار منها 7 مشروعات بالمناطق التكنولوجية، و3 مشروعات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، كما أن مستثمرين مصريين وخليجيين أبدوا استعدادهم للدخول في شراكات جديدة في مصر.


من جانبه، أكد شريف طاهر رئيس مشروعات وحدة الـ (PPP) - الشراكة بين القطاع العام والخاص - بوزارة الاتصالات أن الوزارة تعمل على توفير إطار موحد يجمع كافة الأطراف اللازمة لتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية، ومنها مشروع تطوير الشهر العقاري.


وطالب شريف بركات المدير الاقليمي لشركة "سامسونج" بضرورة العمل على إصدار قانون يلزم الشركات العالمية بنقل التكنولوجيا إلى السوق المصرية خلال فترة محددة، من أجل تعظيم القيمة المضافة لهذه الشركات في المستقبل، لافتا إلى أن المصنع الجديد للشركة بمدينة بني سويف أصبح يصدر حاليا بقيمة 500 ألف دولار سنويا.


وأكد بركات أهمية تأسيس جامعات قوية بالقرب من منطقة قناة السويس، من أجل توفير الدعم اللازم لمستقبل منطقة قناة السويس، على أن تتمتع هذه الجامعة بالمرونة الكافية للقيام بدورها الداعم لمشروعات تنمية محور قناة السويس.