التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

تنظيم الاتصالات: بعض الشركات رفضت تخفيض أسعار الإنترنت

قال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، هشام العلايلي، إن شركات الإنترنت تفاعلت سريعا مع تعليمات وزير الاتصالات المهندس خالد نجم، ببحث إمكانية تخفيض أسعار الإنترنت، موضحا "بعضها وافق وأرسل مقترحاته، والبعض لم يرد حتى الآن، والبعض رفض مبدأ تخفيض الأسعار".


وأضاف العلايلي في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن الجهاز سيعرض تفاصيل هذا الأمر على مجلس إدارة الجهاز في اجتماعه المقبل، والمقرر انعقاده مطلع شهر مايو المقبل.


وفي سياق متصل، أوضح مصدر مسؤول بإحدى شركات الاتصالات، والتي تقدم خدمات الإنترنت أيضا، أن شركته رهنت تخفيض الأسعار بحل النزاعات القائمة مع الشركة المصرية للاتصالات بشأن خطف عملاء الإنترنت لصالح شركة "تي إي داتا" المملوكة لها، على حد وصفه.


وشدد المصدر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عليه أن يلعب دورا محوريا في هذا الأمر، خاصة وأن الخسائر التي نتكبدها بسبب هذا الأمر ستكون عائقا كبيرا أمام فكرة تخفيض الأسعار.


وكان المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد قال في تصريحات لدوت مصر أنه سيشكل لجنة تضم مسؤولي الجهاز وكذلك ممثلين عن شركات الإنترنت لبحث أزمة العملاء الذين تتغير أرقام هواتفهم الأرضية بعد التحول لكابلات الفايبر، خاصة وأن العميل لا يجد أمامه بديلا سوى شركة "تي إي داتا"، وهو الأمر الذي أثار غضب الشركات المنافسة التي فقدت عملاءها بسبب هذا الأمر.