التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

هبوط أسعار النفط مع زيادة المخزونات الأمريكية

انخفضت أسعار النفط أقل من 62 دولارا للبرميل، اليوم الأربعاء، وبعد صدور بيانات أظهرت زيادة مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الخامس عشر على التوالي وهو ما زاد المخاوف من تخمة المعروض العالمي.


وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء، إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت 5.5 مليون برميل الأسبوع الماضي  لتصل إلى 480.2 مليون برميل.


وأضاف أن المخزونات عند نقطة تسليم عقود نايمكس في كاشنج بأوكلاهوما ارتفعت 572 ألف برميل. وقالت شركة جينسكيب المتخصصة في معلومات أسواق الطاقة إن صهاريج كاشنج ممتلئة بنسبة 80 %تقريبا.


و انخفض سعر برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو 45 سنتا إلى 61.63 دولار للبرميل. وتراجع الخام الأمريكي في عقود يونيو 51 سنتا إلى 56.10 دولار للبرميل.


وقال كبير المحللين لدى بتروماتريكس للاستشارات أوليفر جاكوب ،"لدينا زيادة كبيرة (في المخزونات) بالولايات المتحدة. لقد طال الانتظار والأمل في حدوث أول انخفاض في المخزونات في كاشنج وهذا لم يحدث حتى الآن".


وأعلنت السعودية أمس إنهاء العملية العسكرية في اليمن التي استهدفت المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران على مدى أكثر من 3أسابيع مما أثار الآمال بإمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع.


و ارتفعت أسعار النفط نحو 10دولارات للبرميل هذا الشهر بسبب التوترات في الشرق الأوسط، والمخاوف من تباطؤ نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة وذلك قبل أن تبدأ الأسعار في التراجع من جديد.