التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

الشباب العرب يفضلون الإمارات عن أمريكا في الإقامة والعيش

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الرابع على التوالي على المرتبة الأولى في قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة، والنموذج الذين يرغبون أن تحذو بلدانهم حذوه في مجال التنمية والتطور، وذلك وفقًا لنتائج "استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي السابع لرأي الشباب العربي".


ووفقًا للاستطلاع، أشار 20% من الشباب العربي إلى رغبتهم في العيش في دولة الإمارات من ضمن قائمة ضمت 20 دولة. وللعام الثاني على التوالي جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية وبنسبة 13%، تليها كل من كندا وألمانيا في المرتبة الثالثة وبنسبة 10% لكل منهما، في حين حلت في المرتبة الرابعة كل من قطر والسعودية وفرنسا بنسبة 8 % لكل من هذه الدول.


وأعلنت أمس نتائج "استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي السابع لرأي الشباب العربي" الذي تم إجراؤه بواسطة شركة "بين شوين آند بيرلاند"، وشمل آراء 3500 مواطنًا عربيًا تتراوح أعمارهم بين 18-24 في 16 دولة وهي دول مجلس التعاون الخليجي: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان والبحرين، بالإضافة إلى كل من العراق ومصر والأردن ولبنان وليبيا وفلسطين وتونس والمغرب والجزائر واليمن. وأجريت المقابلات الشخصية خلال الفترة من 20 يناير إلى 12 فبراير من عام 2015.


وتعليقًا على نتائج الاستطلاع قال الرئيس التنفيذي لشركة أصداء بيرسون- مارستيلر، سونيل جون "دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت عبر رؤية قيادتها الطموحة وجهة مفضلة للشباب العربي الباحث عن مقومات العيش الرغيد والبيئة الإيجابية المحفزة على النجاح والإبتكار وتطوير القدرات والاستفادة من طاقاته الكامنة ".