التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مواصفات سيارة "الوليد بن طلال" للمشاركين في عاصفة الحزم

لم تقتصر مكافآت الطيارين السعوديين الذين شاركوا في عاصفة الحزم، على عبارات الشكر والثناء، بل إنها امتدت لأبعد من ذلك بكثير، لقد حصلوا على "بنتلي"، أيضا.


هذا ما فعله الأمير الوليد بن طلال، أمس، إذ قام بإهداء 100 سيارة من طراز "بنتلي"، continental GT V8، للطيارين المشاركين في عاصفة الحزم.



"دوت مصر"، يستعرض مواصفات السيارة التي أهداها الوليد للطيارين السعودين والتي يبلغ سعرها 1.4 مليون ريال سعودي.


"تاتي بنتلي"، سيارة بريطانية المنشأ ضمن أغلى 10 سيارات في العالم، إذ تحتوي علي محرك تريبو بسعة 6 لتر، وقوة 626 حصان، وتصل إلى سرعة 100 كيلو متر في 4 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 331 كيلو متر، وتتوافر بـ8 سرعات.



تمتلك السيارة تكنولوجيا حديثة غير موجودة في الكثير من السيارات على مستوى العالم، إذ تحتوي على حساسات أمامية ورادار للمساعدة على تجنب الحودث، فضلا عن ذاكرة 30 جيجا بايت، يمكن تخزين برامج الملاحة عليها "GBS"، و يمكن من خلالها الوصول إلى أي مكان مخزن على ذاكرة السيارة.



ويبلغ وزن السيارة 2.5 طن، وتحمل إطارات بمقاس 21، ويساعدها على ثبات قوي على الطريق، فضلا عن الانحنائات الانسيابية.


ويتميز صالون السيارة بالفخامة البالغة، إذ أن السيارة مكسوة من الداخل بالجلد الطبيعي المطعم بالخشب، فضلا عن توافر فتحات تكييف لكل ركاب السيارة، وشاشة 8 بوصة في وسط التابلوه الأمامي، تتيح العديد من الإمكانات منها خاصية  مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات، والتحكم في الجر.