التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

المصرف المتحد: 50% نموا في حصيله المدفوعات الإلكترونية

أعلن المصرف المتحد أن حصيلة تطبيق برامج المدفوعات الإلكترونية للضرائب والجمارك، خلال الربع الأول من العام الحالي 2015، تجاوزت 50% من إجمالي مبالغ التحصيلات عن نفس الفترة من العام الماضي 2014 بتفوق ملحوظ لفروع الصعيد.


وأرجع رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، محمد عشماوي، هذا النجاح إلى الإمكانات المتميزة لتطبيقات برامج المدفوعات الإلكترونية، ما دعا المصرف المتحد إلى عدم الاكتفاء بتقديم هذه الخدمة من خلال الفروع فقط، بل وأدخل خدمة السداد الفوري لجميع المستحقات الحكومية من مقر عمل العميل نفسه.


وأشار عشماوي إلى أن إدخال خدمة السداد الفوري من مقر عمل العميل يهدف إلى تفعيل الخدمة طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة، تجنبا لعناء الذهاب إلى مقر المصرف أو مأموريات الضرائب أو السفر إلى المنافذ الجمركية بالموانئ والمطارات، ما يوفر الوقت والجهد والنفقات.


وأكد أنه يرفع عبء مخاطر نقل الأموال أو الشيكات، مع إمكانية الاستغناء عن فتح حسابات دائنة بدون عائد لدى الجمارك، إضافة إلى متابعة عمليات السداد، واستخراج التقارير اللازمة عن كافة التعاملات مع البرنامج، بجانب تمتع هذه الأنظمة بأعلى درجات التشفير والسرية مع ضمان السداد للأشخاص المخولين لهم فقط بالسداد.
وأوضح أن المصرف المتحد تم تصنيفه من أفضل أربع بنوك مؤدية للخدمة طبقا للتقارير الصادرة من شركة e-finance خلال العام الماضي 2014، حيث يقدم  المصرف المتحد الخدمة بالتعاون مع وزارة المالية برامج شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance بغرض التحول إلى طرق السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك بدلا من استخدام الطرق التقليدية المتعارف عليها، سواء النقدية أو باستخدام الشيكات.