التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

وفد أمريكي يبحث مع "رجال الأعمال" الاستثمار بالبنية التحتية

قال نائب وزير التجارة الأمريكي، لشؤون أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مايكل للي، إن الشركات الأمريكية تتطلع إلى توسيع قاعدة العلاقات التجارية والاقتصادية مع مصر، خاصة في ضوء ما تتبناه الحكومة من إصلاحات اقتصادية جيدة.


وأضاف خلال لقاء وفد وزارة التجارة الأمريكية، بجمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس حسين صبور، أن السوق المصري بها فرص استثمارية واعدة تشجع على اقامة مشروعات مشتركة في قطاعات البنية التحتية والطاقة والصحة والمنتجات الطبية، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة و المتوسطة والفرنشايز.


ودعا رجال الأعمال بالبلدين إلى مزيد من التعاون التجاري حتى لا تقتصر العلاقات بين مصر وأمريكا على التعاون السياسي والأمني فقط ,لافتا أن حجم التبادل التجاري يقدر حاليا بنحو 8 مليار دولار.


وأضاف رئيس جمعية رجال الأعمال، حسين صبور، أن مصر تحتاج الى مزيد من الاستثمارات الأمريكية في مختلف المجالات أهمها قطاعات البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة واللوجيستيات.


وأشار إلى إن هناك فرصا استثمارية واعدة للشركات الأجنبية في مشروعات تنمية قناة السويس، والتي تشارك فيها شركات روسية، لافتا إلى أن عائدات القناة المستهدفة تقدر بنحو 100 مليار دولار مقارنة بـ 5 مليار دولار .


من جانبها قالت التجارى الإقليمى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، آن باتشير المستشار أنه سيتم السماح بتصدير الموالح إلى الأسواق الأمريكية .