التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:05 ص , بتوقيت القاهرة

"رودوسول" للطاقة: يمكن توفير 100 مليار جنيه من الغاز

قال المدير الشريك لشركة رودوسول للطاقة المتجددة، أحمد مختار، إنه خلال السنوات العشر الماضية كان قطاع البترول هو الأقوى في مصر ولكن السياسات الخاطئة أدت إلى ما وصلنا إليه حاليًا، كما تسببت تلك السياسات في التعجيل بأمور سلبية كثيرة.


وأضاف مختار أنَّ مصر لديها الآن عجزا كبيرا في مجال الطاقة، وبعض المحطات بها مشاكل ولا تعمل بطاقة إنتاجية عالية تسمح بتقليص نسبة الواردات، وأنَّ غياب جهة تنظيمية للطاقة نتج عنه مشاكل كثيرة.


ورأى أنه يمكن توفير 100 مليار جنيه من الغاز الطبيعي وحده، ولكن لابد من المرونة في التشغيل واستخدام بدائل لتوليد الطاقة والترشيد في الاستخدام من ناحية المستثمرين والمواطنين، وأن مشكلة الطاقة تدار بهوية التشغيل وليس بكفاءة التشغيل.


جاء ذلك خلال "مؤتمر المال جي تي إم– المال والتمويل الحادي عشر 2015" الذى يعقد على مدار يومين في القاهرة، وتنظمه شركة المال "جي تي إم".


يذكر أن "المال جي تي إم" تعقد سنويًا مؤتمرها المال والتمويل على مدار العشر سنوات الماضية، والذى يعد واحدًا من الأحداث الاقتصادية فى مصر التي تعمل كمحفز للحوار، وأحد وسائل تقاسم مناهج جديدة للإصلاح الاقتصادي والنمو في مصر خلال السنوات الماضية.