التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

" خرائط جوجل" للوساطة بين أصحاب رؤوس الأموال

اتفقت نقابة المهندسين وجمعية صفوة خبراء التنمية على تنفيذ فكرة الدكتور تامر ممتاز بتصميم موقع إلكتروني لربط أصحاب رؤوس الأموال باستخدام الخرائط الإلكترونية لبداية انتشار الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية للشراكة حسب المناطق.


ويمكن الموقع الذي سيتم تسميته "ممتاز مصر" كل المستخدمين من وضع علامة على محل إقامتهم في خرائط جوجل، تمكنهم من كتابة المهنة أو طبيعة ما يملكه من مصنع أو عناصر المواد الخام أو آلات أو معدات، كل قطاع بلون محدد سيتم تحديده، وسيتم تدوين البيانات بما يتيح المشاركة بين المواطنين وستولد مشروعات بالمشاركة بين عناصر الإنتاج المجتمعة في المناطق المتقاربة جغرافيا.


يذكر أن الموقع سيخصص روابط لسفارات مصر بالخارج عن طريق وزارة الخارجية سيتم تدوين بيانات المستوردين ومراكز شركاتهم ووسائل الاتصال بهم والمنتجات المستوردة وبدائلها والجودة المطلوبة وإجراءات الاستيراد بتلك الدول تيسيرا على المصدر المصري أن يقوم بالاتصال بالمستوردين في العالم بسهولة ويسر.


ورفض مؤسس الموقع عروضا للمستثمرين الأجانب للقيام بتأسيس الموقع مقابل مصروفات يتحملها مستخدم الموقع وأسند تنفيذه إلى هيئة وطنية وهي نقابة المهندسين المصرية، ما سيتيح فرص تبادل الاستثمارات والشراكة بين أصحاب عناصر الإنتاج مجتمعة مجانا.