التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

"الدول العربية" وتركيا يبحثون الشراكة الاقتصادية في الكويت

يعقد وزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار في الدول الأعضاء بـ"جامعة الدول العربية" وتركيا، اليوم الإثنين، الاجتماع الثالث والذي تستضيفه الكويت، حيث يهدف الاجتماع إلى مناقشة أوجه التعاون في قطاعات الصناعة والسياحة والطاقة والمياه والأمن الغذائي ودراسة مقترحات تشجيع التجارة البينية والاستثمار بين الدول العربية وتركيا.


وذكرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنَّ "الاجتماع الذي يستمر يومًا واحدًا، سوف يحدد المميزات وأوجه القصور والتحديات المستقبلية للاستثمارات العربية التركية المشتركة وتوسيع دائرة التبادل التجاري مع تسليط الضوء على القطاعات المتاحة للاستثمار العام والاستثمار الخاص في كلا الجانبين"، مشيرة إلى أنَّ الاجتماع يأتي لخلق تعاون عربي تركي وتعميق العلاقات الثنائية وإزالة العوائق والعراقيل التي تعيق هذا التعاون.


وأوضحت الوزارة أن الاجتماع يأتي أيضًا استمرارًا للجهود التي بذلها وزراء التجارة والاقتصاد العرب وتركيا في الاجتماع الأول الذي عقد في مدينة مرسين التركية في شهر سبتمبر 2013 لتشجيع التجارة وزيادة التعاون بين الجانبين.


ويشارك في الاجتماع وزراء التجارة وكبار المسؤولين للدول العربية وتركيا، إلى جانب ممثلين عن الأمانة العامة لـ"جامعة الدول العربية"، علاوة على مشاركة القطاع الخاص ممثلًا بالغرف التجارية.


جدير بالذكر أنَّ الجهات المنظمة للاجتماع هي الأمانة العامة لـ"جامعة الدول العربية" ووزارة التجارة والصناعة الكويتية ووزارة الاقتصاد التركية.