التوقيت الأحد، 04 ديسمبر 2022
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

طلعت مصطفى: الانتهاء من تنمية 44% من مشروع "مدينتي"

قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، المهندس أحمد عفيفي "تم الانتهاء من تنمية نحو 44%، من إجمالي مساحة مشروع مدينتي بالقاهرة الجديدة، وتتنوع خطة التنمية ما بين الوحدات السكنية ومناطق الخدمات، موضحا أن تطوير المشروع يستغرق حوالي 25 عاما لإنهاء مراحل المدينة بالكامل.


وأضاف عفيفي، خلال كلمته بمؤتمر الحكومة والمطور والمقاول "شراكة تنمية"، اليوم الأحد ، تحت عنوان "التجربة المصرية الجديدة للإعمار"، أن الأزمة التي حدثت بين الحكومة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة كان سببها تفسير أحد البنود القانونية في العقد بطريقتين مختلفتين.


وينص التعاقد بين الهيئة والشركة لتطوير المشروع على أن يؤول 7% من مسطح المدينة لهيئة المجتمعات العمرانية للتنميه وتسلمه بنفس مستوى التشطيبات الذي تقدمه "طلعت مصطفى".


وأشار إلى أن الشركة ذكرت بأن هذه المادة تقضي بأن نسبة الـ7% يتم حسابها من المسطح المعتمد لدى الهيئة، والذي يتم تنفيذه، ولكن الهيئة رأت أن هذا البند يقضي بأن نسبة الـ7% يتم تحصيلها على الحد الأقصى من النسبة البنائية التي تقررها الهيئة، حتى لا يعتبر هذا إهدارا للمال العام.


وأكد عفيفي، أن الدولة حصلت على العديد من المميزات من خلال شراكتها في تنمية مشروع ميدنتي، وأهمها الحصول على وحدات سكنية مقابل قيمة الأرض، لا سيما أن الشركة هي التي تولت توصيل المرافق للمشروع على حسابها، إذ تحصل الدولة على 32 ألف وحدة سكنية، بما يمثل نحو مليون متر مربع في شكل وحدات من إجمالي مساحة المشروع.


وذكر أن المشروع يضم 60 ألف عامل وموظف، وهو ما يعكس أهميته في توفير فرص عمل، مؤكدا أن الجميع، شركاء في التنمية، فالشركة تعمل على تنمية باقي المساحة المطلوب تنميتها خلال المرحلة المقبلة.


ولفت إلى أن قطاع المقاولات قادر على تنفيذ المشروعات التي تعاقدت عليها الدولة مؤخرا، كما أن العمالة المصرية قادرة على التنفيذ ولكنها تحتاج لمزيد من الاهتمام لتنقيحها وفرز الجيد منها، مؤكدا على ضرورة التكاتف لتحقيق النجاح المطلوب وتنفيذ مشروعات الدولة خلال المرحلة المقبلة.