التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

مبادرة استدامة البورصات تطلق نماذج الاتصال الفعال بالسوق

نشرت لجنة الاستدامة، المشكّلة ضمن مبادرة الأمم المتحدة لاستدامة البورصات "UN-SSE" يوم الأربعاء الماضي، نماذج الاتصال الفعال مع أطراف السوق لعدد من البورصات، أعضاء المبادرة الذين التزموا بنشر النماذج، وبلغ عددها 11 بورصة في مقدمتها البورصة المصرية، التي تم اختيارها في شهر فبراير من العام الجاري، كنموذج مرجعي لتواصل أسواق الأوراق المالية، مع الأطراف الفاعلة في السوق.


وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم الأحد، أن المبادرة أشادت بمجهودات البورصة المصرية، كإحدى أهم الأسواق الرائدة في مجال التنمية المستدامة، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 


ويتناول نموذج الاتصال الفعال مع أطراف السوق، آليات دعم وتحفيز مقومات استدامة أسواق الأوراق المالية، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال مشاركة الأطراف المختلفة بالسوق، والتى تضم الهيئة العامة الرقابة المالية والمستثمرين والشركات المقيدة في حوار حول الاستثمار الرشيد، وممارسات الاستدامة بأسواق الأوراق المالية.


وتعد مبادرة الأمم المتحدة لاستدامة أسواق الأوراق المالية أحد أهم مبادرات التنمية المستدامة، إذ تضم عددا من المؤسسات والمبادرات العالمية، مثل UNCTAD، وUN-Global Compact، وPrinciples for Responsible Investment (PRI)، إضافة إلى 19 سوقاً للأوراق المالية كأعضاء بالمبادرة.


تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على نماذج الاتصال الفعال مع أطراف السوق، من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة استدامة أسواق الأوراق المالية،
http://www.sseinitiative.org/sse-communication-to-stakeholders/
كما قامت البورصة المصرية بإعادة نشر نموذج الاتصال الفعّال مع أطراف السوق المصرية على الموقع الإلكتروني لها
http://www.egx.com.eg/Arabic/sustainability.aspx