التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:13 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاستثمار من واشنطن: مؤتمر شرم الشيخ انطلاقة لمصر

قال وزير الاستثمار، أشرف سالمان إن مصر تسير حاليا في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ للتنمية الاقتصادية، الذي عقد في مارس الماضي، يعد نقطة انطلاقة لمصر.


وأضاف سالمان، في كلمة ألقاها أمام عدد من رجال الأعمال الأمريكيين على هامش اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين، المنعقد حاليا في واشنطن، أن هدف مؤتمر شرم الشيخ، لم يكن فقط هو مجرد التوصل إلى التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وإنما الهدف منه هو إعطاء مثال جيد على أن مصر تستطيع القيام بمهمة احترافية، من خلال العمل كفريق واحد.


وأوضح الوزير أن مصر لديها العديد من المشكلات، غير أنه شدد على إصرار الحكومة على مواصلة سياسات الإصلاح، ودعم القطاع الخاص من أجل خلق مزيد من فرص العمل، ومواجهة مشكلات البطالة والفقر.


وقال إن البيروقراطية هي أحد اهم التحديات التي تواجه مصر حاليا مشيرا إلى إجراء الحكومة المصرية، مباحثات مع البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية، من أجل تشكيل مجموعة عمل لتطبيق آلية الشباك الواحد، والتي نص عليها قانون الاستثمار، بهدف إزالة المعوقات البيروقراطية.


واكد سالمان لرجال الأعمال الأمريكيين حرص الحكومة على فتح الأسواق أمام المستثمرين الإقليميين والدوليين، والعمل على تحقيق التكامل مع الأسواق الإقليمية والدولية.