التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

حماية المستهلك: إحالة "هابيتات" إلى النيابة العامة

أحال جهاز "حماية المستهلك" شركة المنزل للمفروشات وأعمال الديكور "هابيتات"، للنيابة العامة لعدم تنفيذها قرار مجلس إدارة الجهاز باستبدال السلع المعيبة.


وقال رئيس جهاز "حماية المستهلك"، اللواء عاطف يعقوب، "إن الجهاز تلقى العديد من الشكاوى من المستهلكين ضد شركة المنزل للمفروشات وأعمال الديكور بلغ مجموعها 15 شكوى، يتضرر فيها المستهلكون من وجود هبوط بالسوست وعيوب وتنسيل بالقماش ووجود عفن بالمراتب، وأن الشركة تماطل فى حل المشاكل التي يتضرر منها المستهلكون".


وأضاف يعقوب في بيان اليوم السبت، أنه ببحث الشكاوى تبين صحتها ومخالفة الشركة المشكو في حقها للمادة "9" من قانون "حماية المستهلك" رقم 67 لسنة 2006، والتي تنص على أن يلتزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها إلى المستهلك، وذلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجاري، ويحال أي خلاف حول الإخلال بالخدمة إلى الجهاز ليصدر قرارا ملزما في شأنه.


وناشد، المستهلكين بضرورة الحصول على فاتورة الشراء أثناء عملية الشراء للحفاظ على حقوقهم في مواجهة التجار غير الملتزمين بجودة السلع، مشددا على أن الجهاز لن يألوا جهدا في سبيل الحفاظ وصون حقوق ومصالح المستهلكين، وأن على الجميع أن يعلم أن للمستهلك جهازا حكوميا يحميه ويدافع عن مصالحه أمام جشع التجار غير الملتزمين.


وطالب رئيس الجهاز المستهلكين بمعاونة جهاز "حماية المستهلك" من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.


ونوه بسهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز، لذلك سواء عن طريق الخط الساخن (19588) أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، إذ أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أي أعباء مالية أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG.