التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

"التجارة الدولية" تنظّم ملتقىً اقتصاديًا في الإمارات

تنظّم غرفة التجارة الدولية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد واتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات "ملتقى غرفة التجارة الدولية- الإمارات "، بدورته الثانية في 22 أبريل الجاري في فندق بارك حياة دبي.


صرّح بذلك عضو مجلس الإدارة الأمين العام للغرفة الدولية سعيد عبيد الجروان، مؤكدًا أهمية انعقاد "ملتقى غرفة التجارة الدولية " في هذا التوقيت بالذات نظرًا للتطورات الاقتصادية التي تمر بها المنطقة والتي لها انعكاسات مباشرة على دولة الإمارات تستوجب التركيز على أهمية تفعيل موقع ودور دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز اقتصادي واستثماري إقليمي.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن الجروان قوله إنَّ انعقاد ملتقى غرفة التجارة الدولية- الإمارات بدورته الثانية دليل ثقة بالإمارات وباقتصادها وأنَّ غرفة التجارة الدولية في باريس تحظى بأهمية متصاعدة على الساحة الاقتصادية الدولية، لافتًا إلى أنَّ "ملتقى الغرفة الدولية- الإمارات" يشكل فرصة لتعريف المستثمرين بالخطوات والتطورات التي يشهدها الاقتصاد محليًا وإقليميًا ودوليًا.


وبيّن أنَّ "الاقتصاد الإماراتي يتمتع بمناعة قادرة على مواجهة التحديات المحلية والمتغيرات العالمية وأنّ مناخ الاستثمار في الإمارات مشجع لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية والتي بلغت المتراكمة منها مطلع عام 2015 حوالي 100 مليار دولار نظرًا لتنوع مجالات الاستثمار في السوق الإماراتية فهو لا يتوقف على قطاع واحد بحيث انه إذا تباطأ نمو هذا القطاع انعكس ذلك سلبا على الاقتصاد ككل.


ودعا الجروان إلى مشاركة أكبر عدد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية في هذا الملتقى الذي لا بد إلا وأن ينتج عنه أفكار تساهم في دفع عجلة الاقتصاد.