التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

الصناعات المعدنية: استيراد أول شحنة غاز للمصانع.. مايو المقبل

قال المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، محمد حنفى، إن المصانع فى انتظار قدوم أول شحنة للغاز تستورد للمصانع خلال شهر مايو المقبل، لحل أزمة نقص الغاز لديها.


وأوضح حنفى، أن المصانع حاليا تعمل بطاقة تتراوح ما بين 30% الى 40 %من قوتها الإنتاجية، منوها بأن بعض المصانع تعمل بنحو 10 %فقط من طاقتها الإنتاجية.


وتابع : "المصانع تنظر قدوم الشحنة المستوردة للغاز لحل لمشكلة نقص الغاز والتي باتت تهدد صناعة الحديد، لا سيما بعد إعلان عدد من المصانع المنتجة للغاز عن عدم قدرتها على توفير الغاز اللازم لتشغيل مصانع الحديد والصلب إلا بنسبة 10 % فقط.


وأوضح المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية، أن قرار وزير الصناعة، الذي صدر منتصف أكتوبر 2014، والخاص بفرض رسوم حماية على حديد التسليح المستورد لمدة 200 يوم فى ظل الزيادة المفاجئة في الواردات من الصين وتركيا وأوكرانيا لمصر، يعد قرارا صائبا ومن الضرورى الاستمرار فى العمل به للمحافظة على الصناعة المصرية.


وأكد أنه فى حالة تطبيقه نهائيا فلن يؤثر على زيادة أسعار الحديد، بل سيباع بحد أدنى للطن 800 جنيه فضلا عن المساهمة في تشغيل المصانع بكامل طاقتها ما ينعكس بالإيجاب على الصناعة المصرية.