التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:29 م , بتوقيت القاهرة

مصر تبرم اتفاقية للتعاون السياحي مع المجر

 أكد وزير السياحة، خالد رامي على أهمية السياحة المجرية إلى مصر، وحرص الحكومة المصرية على تقوية علاقات التعاون الاقتصادي والسياحي مع المجر، مشيرا إلى اتفاق التعاون السياحي الذي وقعه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، مع وزير الاقتصاد الوطني المجري والمسؤول عن قطاع السياحة في المجر، ميهالي فالجا.


ولفت رامي إلى أن اتفاقية التعاون السياحي التي تم توقيعها تستهدف تقوية العلاقات السياحية ورفع التبادل المعرفي بتراث وثقافة البلدين، وتنمية التعاون بين الأجهزة المعنية بالسياحة، بشأن تنمية القطاع السياحي، وتبادل الخبرات والمنشورات الدعائية السياحية.


كما تضمنت الاتفاقية بنودا ذات الشأن بتبادل الإحصائيات والمعلومات السياحية، وإمكانية الاستفادة من التشريعات السياحية في كلا البلدين، وتشجيع التعاون في مجال التدريب المهني والبرامج التعليمية في مجال السياحة، وتشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ الاتفاقية.


وأشار السفير المجري إلى حرص بلاده على تعميق العلاقات مع مصر في أوجه تعاون عديدة منها السياحة، مشيرا إلى أهمية عمل قوافل سياحية لزيادة الوعي السياحي لدى الشعب المجري بالمقاصد السياحية المصرية.


ومن جانبها لفتت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، رشا العزايزي، إلى قيام وفد من اتحاد وكلاء السفر المجري "MUISZ" بزيارة القاهرة في يونيو الماضي بشأن دعم التعاون السياحي بين البلدين.


و يشار إلى أن هناك بروتوكولا تم توقيعه في أكتوبر 2013 بين مدينة شرم الشيخ ومدينة هيفيز المجرية، بهدف زيادة عدد السياح بين المدينتين وإقامة عدد من المعارض السياحية وتبادل الخبرات في المجال السياحي والبيئي واستقدام خبراء للاستفادة من العيون الكبريتية المنتشرة في جنوب سيناء كعيون موسى برأس سدر وحمام فرعون بأبوزنيمة وحمام موسى بطور سيناء.