التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الإسكان: تسليم 4800 وحدة في "بدر" الأسبوع المقبل

أعلن وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي،  اليوم الخميس، بدء تسليم نحو 4800 وحدة سكنية، في مدينة بدر، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، مشيرا إلى أنه سيتم طرح خيار مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، للمستفيدين، لإمكانية تسليم الوحدات بجانب فرشها بأثاث مناسب مع مساحة الوحدات، وبأسعار تناسب الشباب ومحدودي الدخل.

وأشار الوزير، إلى أنه تم إعداد نحو 3 آلاف قطعة أرض بالقرعة العلنية، تتراوح مساحتها بين 209 و276 مترا، بتكلفة المرافق، لطرحها خلال الشهرين المقبلين، فضلا عن طرح المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، خلال الشهر المقبل، لنحو 30 ألف وحدة سكنية، بالأسعار نفسها، التي تم طرحها في المرحلة الأولى، بجانب 14 ألف وحدة أخرى في مشروع المليون وحدة في مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، بداية الشهر المقبل.

وقال الوزير خلال جولته في مدينة بدر، لتفقد وحدات الإسكان الاجتماعى، قبل تسليمها الأيام القليلة المقبلة، إن زيارته جاءت للتأكد من توافر جميع الخدمات والمرافق قبل تسليم الوحدات للمستفيدين، مشيدا بتوافر جميع الخدمات، من ملاعب وأسواق تجارية ومراكز طبية، تسمح للمستفيد بالسكن مباشرة، دون تأجيل، خاصة وأن الوحدات كاملة التشطيب.

وأضاف الوزير: "هناك اتفاق بين الوزارة والصندوق الاجتماعي للتنمية، لطرح نماذج لفرش وحدات المشروع، بأثاث بسعر مناسب، مع إمكانية تقسيط قيمة الأثاث مع قسط الشقة، على أن يتم ذلك من خلال البنوك"، لافتا إلى أن هناك نموذج للأثاث، لا تتعدى قيمته 25 ألف جنيه فقط، للشقة بالكامل.

وأشاد الوزير بمكان وحدات المشروع بمدينة بدر، التى اعتبرها إحدى المدن الجديدة الواعدة، خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن مشروع المليون وحدة " طفرة كبيرة جدا" في مصر.

وأكد الوزير أنه بنهاية العام الحالى، سيكون متاح 250 ألف وحدة سكنية من المشروع، تمثل ربع وحدات المشروع بالكامل، موضحا أن إجراءات إنهاء تسليم الوحدات سيكون أسرع خلال المرحلة المقبلة، بعد تحديد مدة الاستلام بـ 14 أسبوعا، بعدما كان هناك بعض التعقيد على اعتبار أن المشروع كان جديدا، وكان هناك ضغطا على الموظفين في البنوك، واعدا في الوقت نفسه بأن يكون العام الحالي أسرع في إجراءات التسليم.