التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

هيئة الاستثمار: 1076 شركة عربية تأسست برؤوس أموال 1.5 مليار جنيه

 أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، د. حسن فهمي، أن الاستثمارات العربية تزايدت بعد المؤتمر الاقتصادي الأخير الذي شهدته مدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.

وأشار فهمي، إلى أن عدد الشركات التي تأسست خلال شهر مارس الماضي، بلغ ألفا و76 شركة عربية برؤوس أموال مصدرة بلغت 1.5 مليار جنيه، لافتا إلى أن الدولة ماضية في خطوات الإصلاح الاقتصادي من خلال خفض العجز في الموازنة العامة وتقليل التضخم، وتحسين البيئة التشريعية والضريبية واهتمامها المتزايد بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتوازي مع المضي في الإصلاح السياسي.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر الاستثمار العربي المشترك المنعقد حاليا بشرم الشيخ، اليوم الخميس، والذي تنظمه جمعية سيدات الأعمال للتنمية بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، تحت رعاية جامعة الدول العربية، بحضور 8 دول عربية، هي الكويت ، سلطنة عمان ، البحرين ، السعودية ، الأردن، لبنان ، تونس والإمارات، ولفيف من الشخصيات العربية الهامة

كما طالب فهمي بالترويج للاستثمارات العربية على أرض مصر، لضمان توفير فرص العمل للشباب والحد من البطالة والمساهمة في ترسيخ مناخ استثماري جاذب للاستثمارات في الوطن العربي ككل.

وعلى هامش المؤتمر شاركت هيئة الاستثمار بجناح لعرض أحدث الفرص الاستثمارية على المستوى القومي وعلى مستوى المحافظات، وتم عرض كتيبات توضح دور هيئه الاستثمار والخدمات التي تقدمها للمستثمرين سواء المصريين أو العرب والأجانب.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يستمر على مدار ثلاثة أيام، حيث يتم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة تتضمن دور المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية في استدامة التنمية والتعاملات المصرفية ودور البنوك في دفع عجلة الاستثمار ومناقشة المشروعات المتعلقة بالطاقة المتجددة والاستثمار الزراعي والعقاري ودور الشباب في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.