التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

النفط يسجل أعلى مستوى له هذا العام في آسيا

سجل سعر خام نفط برنت الأوروبي، أعلى مستوى هذا العام، وارتفع إلى أكثر من 63 دولار للبرميل، أثناء التعاملات المبكرة في آسيا اليوم الخميس. وبحلول الساعة 04:35 بتوقيت جرينتش، بلغ سعر عقود برنت الآجلة لأقرب استحقاق 63.10 دولارا للبرميل، بعد أن سجل في وقت سابق مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 63.32 دولار.

واستقرت عقود الخام الأمريكي الخفيف في آسيا عند 56.39 دولارًا للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها هذا العام عند 56.69 دولارًا. وكانت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ارتفعت أكثر من دولار أمس الأربعاء، بعد زيادة أقل من المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وكانت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، قد صعدت أمس الأربعاء في المبادلات الإلكترونية في آسيا، مدعومة بإعلان تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي، لكن المكاسب قيدتها بيانات تظهر تراجع نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام إلى أدنى مستوى في ستة أعوام. كما لقيت الأسعار أيضا دعما من حالة عدم اليقين في الشرق الأوسط، حيث يتواصل القتال في اليمن.

يأتي ذلك عقب تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يتوقع أن يهبط إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 45 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 4.98 مليون برميل يوميا في مايو، وهو ما سيكون أول انخفاض شهري في أربعة أعوام.