التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:12 ص , بتوقيت القاهرة

إنشاء أكبر مدينة صناعية للأثاث بدمياط

تدرس وزارة الصناعة والتجارة، إنشاء منطقة صناعية نموذجية متخصصة في صناعة الأثاث على مساحة 331 فدان بدمياط.

وبحسب بيان وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبد النور، فإن المنطقة الصناعية التي يجري التنسيق لها حاليا مع الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، ستتضمن كافة حلقات صناعة الأثاث من ورش ومصانع صغير بالإضافة إلى مراكز تدريبية ومراكز للتكنولوجيا والتصميمات ومعارض دائمة.

وأكد عبد النور ، خلال لقاءه مع محافظ دمياط لاستعراض خطط إنشاء المنطقة الصناعية، أنه سيتم استغلال هذه المنطقة لمضاعفة الصادرات وتحقيق انطلاقة لصناعة الأثاث داخل الأسواق العالمية، خاصة وأن هناك قصصاً لنجاحات كثيرة بدأت كمشروعات صغيرة داخل هذا القطاع وأصبحت تحتل مكانة عالمية.

من جانبه قال محافظ دمياط، إسماعيل عبد الحميد: إن المحافظة تسعى لتطوير منظومة إنتاج الأثاث لديها والارتقاء بقدرات كافة حلقات هذه الصناعة الهامة والتي تستحوذ دمياط منها على  أكثر من 70% من إجمالي حجم صادرات مصر من الأثاث.

وأشار إلى أن المحافظة قامت بإعداد دراسة متكاملة لهذه المنطقة والتي سيتم تخصيصها للصناعات الحرفية وبصفة خاصة صناعة الأثاث، لافتا إلى أنه جاري التنسيق مع مجلس الوزراء للانتهاء من كافة إجراءات التخصيص وبدء إجراءات العمل في هذه المنطقة الواعدة والتي ستوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء محافظة دمياط.