التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:23 ص , بتوقيت القاهرة

"الأهواني" تشارك فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

تتوجه الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ضمن الوفد المصري الذي يمثل مصر في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، خلال الفترة من 16-19 أبريل، بصفتها محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي.


ومن المقرر أن تعقد الأهواني سلسلة من اللقاءات الثنائية، مع كبار مسئولي البنك الدولي، لبحث محفظة التعاون الجارية مع البنك، وكذا المشاورات الجارية لإعداد استراتيجية الشراكة بين مصر والبنك، خلال الأربع أعوام المقبلة.


كما تلتقي الأهواني، برؤساء وفود عدد من الدول ومؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، لبحث سبل تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة، وذلك في إطار أولويات الحكومة المصرية التنموية وبرنامجها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وتوقع الوزيرة خلال الزيارة على اتفاقيتي قرضين، مقدمين من البنك الدولي، وصندوق الأوفيد للتنمية الدولية، لتمويل مشروعي "تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي" و"تطوير مركز الأورام بمستشفى عين شمس" على التوالي.


وعلى هامش مشاركتها في اجتماعات الربيع، تلقي الأهوانى كلمة مصر خلال المؤتمر رفيع المستوى، الذي ينظمه البنك الدولي، لمناقشة أثر انخفاض الأسعار العالمية للبترول، على اقتصاديات كل من الدول المستوردة والمصدرة.


كما تلتقي بوفد رفيع المستوى من مجتمع الأعمال الأمريكي، خلال لقاء تنظمه الغرفة التجارية المصرية الأمريكية، حيث تقوم بعرض أهم نتائج المؤتمر الاقتصادي، علاوة على ذلك، تمثل الوزيرة مصر في الحدث العالمي الذي ينظمه البنك الدولي بمناسبة إطلاق برنامجه لإدارة ومكافحة التلوث، والحفاظ على الصحة.