التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:16 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "روبوت شيف" يطهو 2000 صنف في المنازل قريبا

أطلقت شركة "مولي روبوتكس" البريطانية نموذجا أوليا لـ"روبوت"، قادر على الطهو في المنازل. واستعرضت الشركة فكرتها في معرض "هانوفر" الدولي، للتكنولوجيا الصناعية، الذي يعقد سنويا في ألمانيا.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن آلة الطهي تتعلم من خلال رصد حركة الإنسان أثناء إعداد الوجبات، وتتحول هذه الحركة بعد ذلك إلى أوامر لليدين المتطورتين للروبوت، القادر على طهو 2000 صنف.



وأضافت أن الروبوت الجديد تلقى تدريبا من  بطل مسابقة "ماستر شيف" في 2011، تيم آندرسون، وأعد حساء سرطان البحر خلال معرض "هانوفر". ونقلت "بي بي سي" عن آندرسون: "فقط اطلب منه إعداد شيء، سواء كان طبقا كاملا من البداية إلى النهاية، وسيقوم بإعداده".


وأشارت إلى أن الروبوت سيكون متاحا بالأسواق بعد عامين، حيث تسعى الشركة إلى تزويده بثلاجة داخلية وغسالة صحون. ويستطيع الروبوت إعداد الطعام بداية من جمع وتقطيع المكونات، إلى الطهو على الموقد، وتنظيف الأواني.  


وقال مارك أولينك، من الشركة: "نريد راحة الناس من خلال هذا الجهاز، فهو ليس جهازا صناعيا، ولكنه جهاز يتحرك مثلك وبنفس سرعتك، والهدف إنتاج نسخة للمستهلك تكلفتها 10 آلاف جنيه إسترليني".