التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:09 ص , بتوقيت القاهرة

"دبي الإسلامي" يحقق 33.4% نموا في أرباح الربع الأول من 2015

أعلن بنك "دبي الإسلامي"، المدرج بسوق دبي المالي، عن نتائجه المالية، في فترة الربع الأول من العام 2015، وأظهرت القوائم المالية للبنك، تحقيقه صافي ربح بلغ 850 مليون درهم، مقارنة مع 637 مليون درهم، أرباح محققة في نفس الفترة من العام السابق، بنمو نسبته 33.4%.


وعلق رئيس مجلس إدارة البنك، محمد إبراهيم الشيباني، على نتائج الربع الأول من العام الجاري قائلا: "أثبتت النتائج الملفتة التي تحققت في الربع الأول من هذا العام قوة البنك وقدرته على الاستمرار في النمو والتوسع رغم التقلبات التي يشهدها السوق العالمي".


وأضاف الشيباني، في بيان صحفي نشر على سوق دبي المالي اليوم الأربعاء: "أن البنك سيظل في طليعة المؤسسات التي تسعى إلى التطور والنمو الوطني في دبي والإمارات العربية المتحدة ككل، وسيبقى رائدا في قطاع الأعمال المصرفية الإسلامية على مستوى العالم، ليقود هذا القطاع إلى حقبة جديدة من التقدم والابتكار".


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للبنك، عدنان شلوان: "استطاع بنك دبي الإسلامي، أن يثبت مرة أخرى قوة وصلابة أدائه من خلال بدايته القوية في العام 2015، فقد حققنا نموا أساسيا استثنائيا، ووضعنا خططا ترمي إلى التوسع المؤسسي إلى أبعد الحدود التقليدية لدينا، وبناء على الزخم الذي حققناه العام الماضي، نحن مستمرون في الاستحواذ على أكبر حصة في السوق في إطار سعينا الدائم لتعزيز مفهوم التمويل الإسلامي، ليصبح نموذجا حيويا عوضا عن كونة مجرد بديل".


وكان البنك حقق صافي أرباح بلغ 2.8 مليار درهم في العام 2014، مقابل 1.72 مليار ريال، صافي أرباح البنك السنوية في العام 2013، بنمو نسبته 63%.