التوقيت الخميس، 21 نوفمبر 2019
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

صعود أسعار النفط الآسيوي مع تراجع إنتاج الأمريكي

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الأربعاء، في المبادلات الإلكترونية في آسيا، مدعومة بإعلان تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي، لكن المكاسب قيدتها بيانات تظهر تراجع نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام إلى أدنى مستوى في ستة أعوام.


وارتفع سعر خام القياس الدولي مزيج برنت في العقود تسليم مايو 56 سنتا أو ما يعادل 0.96% إلي 58.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش، بينما زادت عقود الخام الأمريكي 36 سنتا أو 0.68% إلى 53.65 دولار.


يأتي ذلك عقب تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يتوقع أن يهبط إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 45 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 4.98 مليون برميل يوميا في مايو، وهو ما سيكون أول انخفاض شهري في أربعة أعوام.


ورغم تقرير صدر عن البنك الدولي، أمس الثلاثاء، بأنَّ معدل النمو الاقتصادي سيتراجع قليلًا هذا العام في البلدان النامية بمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ في حال استمرار انخفاض أسعار النفط، إلا أنَّ نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ، أكسيل فان تروتسنبرغ، قال إنّه "رغم تراجع الطفيف للنمو في منطقة شرق آسيا، فإن المنطقة ستساهم بثلث النمو العالمي، أو مثلي المساهمة المُجمَّعة لكل المناطق النامية الأخرى".