التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:04 ص , بتوقيت القاهرة

زوكربيرج يفاجئ الجميع بجلسة أسئلة على "فيس بوك"

فاجأ مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والمدير التنفيذي لها، مارك زوكربيرج، مستخدمي الشبكة، في الساعات الأول من صباح اليوم الأربعاء، بجلسة حوارية، للإجابة على كافة أسئلتهم، التي يطرحونها عليه من خلال الموقع.

ونشر زوكربيرج مشاركة، عبر حسابه، قائلا "أعتقد أن تنظيم جلسة سؤال وإجابة الآن على فيس بوك سيكون قيما، حيث سيكون بإمكان الكثيرين المشاركة، اطرحوا أسئلتكم في التعليقات، وسأحاول قدر المستطاع أن أتجاوب معكم، خلال الساعة المقبلة".

 

 

وفي إجابته على سؤال بشأن عدد ساعات عمله أسبوعيا، قال مؤسس "فيس بوك" إنه يقضي وقتا طويلا في التفكير بكيفية ربط العالم، وتقديم خدمات أفضل لمجتمعه، مضيفا "لكن كل ذلك ليس في المكتب، وليس ما يمكن أن نطلق عليه عملا حقيقيا، إذا حسبت الوقت الذي أقضيه في العمل، ربما لا يزيد عن 50-60 ساعة أسبوعيا".

وطرح كثيرون عدة أسئلة عن مشروع "Internet.org"، الذي أطلقه "فيس بوك"، لتوفير الإنترنت المجاني لكل سكان الكرة الأرضية، ومن أبرز هذه الأسئلة، ما إذا كان المشروع سيطرح في مناطق أخرى، مثل أوروبا وكندا أم لا، وأجاب زوكربيرج بأن تركيز "فيس بوك" منصب حاليا على العالم النامي، الذي يعاني من مشكلات في الاتصال بالإنترنت.

كما طرحت المغنية الكولومبية شاكيرا، سؤالا عن كيفية استخدام "فيس بوك" في دعم التعليم بالدول النامية، وكانت إجابة زوكربيرج أن موقعه يدعم منح الجميع القدرة على التعامل مع التكنولوجيا، وهناك العديد من المدارس التي تعتمد التقنيات الحديثة في التعلم، لافتا إلى أنه بشكل شخصي يدعم هذه المدارس، من خلال الأعمال الخيرية التي يتبناها، ويساعد "فيس بوك" أيضا في تطوير برمجيات مفتوحة المصدر لهذه المدارس.