التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:28 ص , بتوقيت القاهرة

إريكسون تستعرض حلولها السحابية لخدمة المؤسسات

كشفت شركة إريكسون عن أحدث التوجهات التكنولوجية في مجال الحوسبة السحابية، خلال مشاركتها بفعاليات مؤتمر "سحابة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2015 Cloud MENA" والذي استمر في الفترة من 12: 14 أبريل الحالي بدبي.


وقالت إريكسون في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها استعرضت أبرز المخاطر الأمنية السحابية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ضمن ندوة متخصصة تم تنظيمها خلال المؤتمر.


وتطرق متحدثو إريكسون إلى المسائل التي تهم كل من المؤسسات وشركات الاتصال على صعيد محورين مهمين وهما "كيفية تهيئة البنية التحتية لمركز بيانات سحابي فعال" و"ما هي العوامل التي تعوق المؤسسات الدولية عن التحول إلى الحوسبة السحابية".


وقالت رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا: "يمثل المؤتمر أحد أبرز المنتديات المتخصصة التي تتيح لنا استعراض حلولنا ومنتجاتنا وخدماتنا أمام ممثلي قطاعات الحوسبة السحابية التي تعتمد على هذه التكنولوجيا".


وأضافت "تعد الحوسبة السحابية إحدى المجالات التي تشهد معدلات تطور ونمو متسارعة، لذا نحرص على الاستثمار بشكل مكثف في عمليات الاستحواذ ضمن هذا القطاع، وهذا بدوره يتيح لنا ضمان بنى تحتية سحابية أكثر أمنا".


يذكر أن هذه هي الدورة الخامسة من سحابة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو يعد المؤتمر الوحيد من نوعه الذي يقدم برنامج فعاليات مزدوج يلبي تطلعات  القطاع المؤسسي وشركات الاتصال.