التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:15 ص , بتوقيت القاهرة

بعد هروب 30 معتمرا.. "رامي" يوقف شركة السياحة عن العمل

 أوقف وزير السياحة المصري،  خالد رامي ، شركة "مايوركا ترافيل" للسياحة، إيقافا كليا لمدة عام، بعد تسترها على هروب 30 معتمرا مصريا من السعودية إلي الأردن.


وبحسب بيان صحفي صادر من وزارة السياحة اليوم، فإن الشركة ارتكبت عدة مخالفات، وهي عدم التزامها بتنفيذ برنامج عمرة موسم 1436هـ على النحو المعتمد من الوزارة، وذلك بتعديل تسكين معتمريها بكل من مكة والمدينة، دون إخطار الوزارة، الأمر الذي يعد برنامجا جديدا غير معلن عنه للوزارة، فضلاً عن عدم التزامها بتحرير عقود وإيصالات نقدية للمعتمرين.


ومنحت الوزارة 15 يوما، للشركة لتوفيق أوضاعها، بشأن جميع تعاقداتها مع المعتمرين، من أجل تنفيذ قرار الوزارة بالإغلاق.


وكان 30 معتمرا مصريا قد هربوا من الأراضي السعودية أول أمس، بعد أن اعترض طريق الحافلة التي كانوا يستقولنها عدد من سيارات الجيب، وحملتهم إلى الحدود الأردنية، وسط تردد أنباء عن هروبهم للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".


ومن جانبه، قال رئيس اللجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، باسل السيسي، إن الغرفة، ستقوم بدراسة حلول قانونية لوضع حلول لمثل هذه الكوارث، بحيث تلزم الشركات السياحية بمعايير قانونية ثابتة، للتعامل مع المعتمرين.


وأضاف السيسي، أن جهاز الأمن الوطني يجري حاليا تحقيقات في القضية، وأنه ستتم محاسبة مسئولي الشركة حال ثبوت تورطهم في الواقعة .