التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

هواوي تعرض على الحكومة المصرية نظام GSM-R لتطوير المترو

شاركت شركة هواوي الصينية بقمة مستقبل السكك الحديدية والمترو، التي نظمتها وزارة النقل بمصر، وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر على مدار يومين.


واستعرضت "هواوي"، خلال فعاليات القمة، حلولها التي توفرها لأكثر من 87 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية والمترو في جميع أنحاء العالم، والتي يمكنها أن تحسن تجربة النقل وتحقق أقصى قدر من الكفاءة وتعزز من عمليات السلامة.


وفي الوقت الذي أعلنت فيه وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، خلال فعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد المصري الذي عُقد مؤخرا بشرم الشيخ، تخصيص أكثر من ملياري دولار لتمويل مشاريع السكك الحديدية والمترو، فإن قمة مستقبل السكك الحديدية والمترو في مصر ستوفر المعلومات اللازمة والمناقشات التفاعلية رفيعة المستوى لتسهيل تقديم سكك حديدية وشبكة مترو على مستوى عالمي في مصر.


وبحسب بيان لها اليوم الثلاثاء، استعرضت شركة هواوي حل GSM-R الموحد للاتصالات المتنقلة الخاصة بالسكك الحديدية، وهو نظام آمن وموثوق به، ويوفر انتقالا سلسا، علاوة على سرعة التواصل بين مراكز العمليات والقيادة، والمحطة، والأنظمة على متن القطارات وعلى جانبي الطريق.


ونفذت الشركة نظام GSM-R في أكثر من 28 ألف كم من السكك الحديدية في جميع أنحاء العالم، وحققت حصة سوقية تقدر بـ61? من عقود GSM-R التي حصلت عليها منذ عام 2011.


كما استعرضت هواوي أيضا الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد (eLTE 4G)، لتعزيز الموثوقية والكفاءة من خلال تحمل خدمات CBTC (التحكم في القطار القائم على الاتصالات) وPIS (نظم معلومات المسافرين) وCCTV (الدوائر التلفزيونية المغلقة) وخدمات الكابلات جميعهم في شبكة واحدة.