التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:05 ص , بتوقيت القاهرة

"إعمار العقارية" تناقش توزيع أرباح نقدية  على المساهمين

قالت شركة “إعمار العقارية، الفائزة بعقد إنشاء عاصمة إدارية جديدة، بمصر، إنه سيجري خلال اجتماع جمعيتها العمومية، مناقشة اقتراح مجلس الإدارة حول توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من رأس مال أسهم الشركة بسعر 15 فلسا للسهم على المساهمين عن السنة المالية 2014.


وأضافت الشركة في بيان لها، أنه من المقرر انتخاب أعضاء مجلس الإدارة ومناقشة تغيير عدد الأعضاء من 11 إلى 10، كما تناقش الجمعية العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي والتصديق عليهما، وتقرير المدققين الماليين عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، بالإضافة إلى تعيين مدققي الحسابات لعام 2015.


وصرح رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” محمد العبار، أن الشركة حققت في العام الماضي نموا استثنائيا إذ حظيت مشاريعها الجديدة باهتمام كبير من المستثمرين لاسيما المستخدمين النهائيين، مشددا على أن الشركة ملتزمة بتسليم هذه المشاريع في المواعيد المحددة، ضمن الأسواق التي تتواجد فيها كافة.


ولفت العبار إلى أن الأداء القوي لشركة إعمار، يتجلى بالنمو الكبير في الإيرادات المستمرة من عملياتها في قطاعي مراكز التسوق والضيافة التي ساهمت بأكثر من 54% من إجمالي الإيرادات.


وأكد أن الأداء القوي الذي سجلته إعمار هو انعكاس للنمو الكبير الذي تحققه دبي على المستويات كافة مرسخة مكانتها كوجهة أولى في عالم الأعمال والترفيه انطلاقا من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بالإضافة إلى ثقة المساهمين بقدرتها على إثراء قيمة استثماراتهم على المدى الطويل.


وبين العبار التزام الشركة تجاه مساهميها من خلال توزيع أرباح نقدية بقيمة 17.1 مليار درهم حوالي 4.7 مليار دولار العام الماضي حيث حققت نموا مستمرا في الأرباح خلال السنوات الماضية وصل إلى 30% في العام الماضي الذي بلغ فيه صافي الأرباح التشغيلية نحو 3.4 مليار درهم نحو 912 مليون دولار.


وأشار إلى أن شركة إعمار ماضية قدما في استراتيجيتها المتمحورة حول تطوير مشاريع تمتاز بالجودة العالية واستكمال تنفيذها ضمن الأطر الزمنية المحددة بالتزامن مع اعتماد أفضل معايير التميز في خدمة العملاء بما يضمن تحقيق قيمة مستدامة للمساهمين.


ووصل إجمال إيرادات “إعمار” في العام الماضي إلى تسعة مليارات و893 مليون درهم في حين بلغت إيراداتها المستمرة من عمليات في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة ثلاثة مليارات و367 مليون درهم.


وحققت أعمال الشركة في الأسواق العالمية نموا كبيرا، حيث وصلت إيرادات العام الماضي إلى مليار و899 مليون درهم أي ما نسبته 19% من إجمالي الإيرادات.