التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

"إنجاز مصر" تطلق دورتها التاسعة لدعم رواد الأعمال

أقامت مؤسسة إنجاز مصر مسابقة برنامج "إنطلاقتي الريادية" للعام التاسع على التوالي وذلك بالإشتراك مع شركتي بوينج وموبينيل، وبالتعاون مع كل من كلية إدارة الأعمال وبرنامج ريادة الأعمال والابتكار(EIP) في إطار تحقيق هدفها الخاص بخلق رواد أعمال قادرين على المساهمة في نمو الاقتصاد المصري.


وشارك في المعرض التجاري، الذي يعد نهاية مرحلة البناء في برنامج انطلاقتي الريادية، وأقيم منذ أيام في الحرم الجامعي الخاص بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، أكثر من 120 طالبا من شباب رواد الأعمال يمثلون عشرون فريقا من كافة أنحاء الجمهورية للتنافس على تمويل مبدئي وحضانة مشروعاتهم.


وعرضت كل الفرق منتجاتها  وخدماتها على لجنة التحكيم بهدف الحصول على  فرصة التأهل لآخر مراحل البرنامج،  وهي مرحلة البداية، والتي تمنح الفرق الفائزة تمويل مبدئي تتراوح قيمته ما بين 30 ألف جنيه مصرى إلى 120 ألف جنيه مصري وحضانة لمدة 6 أشهر، كما توفر التوجيه اللازم لتأسيس شركاتهم.


واختيرت 9 فرق فائزة هذا العام بتمويل ودعم من شركتي بوينج وموبينيل، بعد أن تنوعت أفكار الفرق الفائزة من سماد عضوى يعالج و يقاوم أضرار وملوحة التربة، إلى شركة طاقة شمسية تهدف إلى سد العجز الحالي للطاقة في مصر.


وضمت الأفكار تطبيق للهواتف الذكية يوفر تجربة مختلفة لشراء طلبات المنازل، ونظارة ذكية للأطباء تمدهم  بمعلومات عن المريض و تاريخه الطبى.


ومن جانبها ، أكدت  المدير التنفيذي لمؤسسة "إنجاز مصر" دينا المفتي أن أفكار "انطلاقتي الريادية" المطروحة هذا العام تعد بمثابة التمثيل الحقيقي لحجم إمكانيات هذا الجيل، لافتة إلى أن "إنجاز مصر" تسعى دائما لفتح أبواب وفرص جديدة أمام الطلاب للإزدهار ورد الجميل لمصر.


و شهدت المسابقة التي كان شعارها "كلنا فائزون"، فرصة للجميع بالفوز حيث شارك الحاضرون في القرعة للفوز بمجموعة متنوعة من الهدايا مقدمة من شركتي بويينج وموبينيل ، كما مُنح الطلاب فرصة للحصول على تمويل إضافي عبر التصويت على مواقع التواصل الاجتماعي وخلال المعرض التجاري.