التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

"المقاولين العرب": الملتقى العربي الأول للتشييد مايو المقبل بالقاهرة

أكد رئيس اتحاد المقاولين العرب، فهد الحمادي، أن الاتحاد قرر عقد مؤتمر كبير للمقاولين العرب في شهر مايو المقبل بالقاهرة على مدار يومين.


وقال الحمادي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المؤتمر أو الملتقى المقرر انعقاده في يومي 24 و25 مايو المقبل يحمل عنوان "الملتقى العربي للإنشاءات والمشاريع"، ويقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب.


وأضاف أن الهدف من المؤتمر هو التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في الدول العربية، وطرح الرؤى والأفكار التي تخدم قطاع التشييد والبناء في الوطن العربي، وعلاج الهموم والمشاكل التي تعوق العمل المشترك والتكامل في القطاع بين المقاولين العرب.


وأوضح الحمادي أنه يوجه دعوة عامة لجميع شركات المقاولات في الوطن العربي لحضور المؤتمر والملتقي، الذي يقام لأول مرة ويجمع شركات المقاولات العربية في مكان واحد ووقت محدد لبحث مشاكلهم ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة.


وأشار إلى أن اتحاد المقاولين العرب وجه الدعوة لحضور الملتقي إلى حشد كبير من شركات المقاولات في الدول العربية واتحادات المقاولات في كل بلد، وكذلك عدد كبير من البنوك والمؤسسات المصرفية في الوطن العربي، بهدف البحث عن فرص توفير التمويل اللازم لشركات المقاولات، وكذلك تم دعوة أصحاب الصناعات التي تخدم في مجال التشييد والبناء مثل شركات الحديد والأسمنت ومواد البناء.