التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

تعيين 4 آلاف في الشركة المصنعة لـ"الرافال" بفضل مصر والهند

ذكر موقع "sudouest" الفرنسي أن شركة داسو المصنعة للطائرات المقاتلة من طراز "رافال" قامت بتعيين 4 آلاف شخص مؤخرا، بفضل مصر والهند، التي أبرمت صفقتين مؤخرا، واصفا تلك الصفقات بالفرصة الممتازة لمصانع الشركة الفرنسية.


وأشار الموقع إلى أن العديد من الفوائد الاقتصادية عادت على مصانع داسو، أولها زيادة خطوط الإنتاج، وبالتالي زيادة نسبة التوظيف، وذلك بدا منذ إبرام الجانب المصري صفقة شراء 24 طائرة رافال منذ ثلاثة أشهر، ما دفع الشركة لزيادة عدد العاملين فيها، نظرا لأن عدد العاملين سابقا لم يكن كافيا لهذا العدد من الطائرات.


وأكد الموقع أن الفوائد الاقتصادية لن تعود فقط على شركة داسون بل على حوالي 500 شركة أخرى مشاركة في تصنيع الرافال فقط، وكذلك شركات المقاولة الفرعية المكلفة بتصنيع الطائرات المقاتلة أيضا، والبالغ عددها 500 شركة، ويقدر عدد العاملين على تصنيع الرافال بتلك الشركات ما يقرب من 7500 عامل.


ووصف الموقع الصفقات الأخيرة التي أبرمتها بمثابة "نسمة من الهواء المنعش" لما فيها من فوائد اقتصادية، نظرا لأن فرنسا لم تكن تشتري سوى 11 طائراة سنويا، بالإضافة إلى العقود التي من المتوقع توقيعها قبل نهاية العام الجاري، خاصة مع قطر.


ومن ضمن شركات المقاولة الفرعية التي ستشارك في تصنيع "الرافال"، مجموعة Lauak، وشركة AD للهندسة الميكانيكية والهيدروليكية، وشركة ST Aerospace، ومجموعة آكيتين الإلكترونية، حيث تتطلب طائرة "الرافال" الواحدة شهرا كاملا لتصنيعها.