التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:48 م , بتوقيت القاهرة

EMC تطرح أحدث حلولها "بحيرة البيانات للشركات"

أعلنت شركة إي إم سي، اليوم الأحد، عن إطلاق حل "بحيرة البيانات للمؤسسات"، ويشمل الحل تقنيات عالية لتخزين وتحليل البيانات الكبيرة من فريق البنية التحتية  للمعلومات من EMC، وPivotal، وVMware، لمساعدة العملاء على الاستفادة من العالم الجديد للبيانات الكبيرة، وتحقيق تميز رائد في هذا المجال.

ويتزامن هذا الإعلان مع استمرار الطلب على أنظمة البيانات الكبيرة التي تنمو يوميا من التطبيقات التقليدية والتطبيقات الحديثة، وأجهزة الاستشعار والأجهزة الذكية، جنبا إلى جنب مع الكميات الهائلة من البيانات الجديدة التي يتم إنتاجها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

 


وقالت الشركة في بيان لها، إن حل بحيرة البيانات أصبح أولوية قصوى لجميع الشركات، نظرا لدوره في ملء فجوة مهمة في أساليب تخزين البيانات التقليدية.


وتحتوي تقنية بحيرة البيانات على البيانات منظمة وغير منظمة من مجموعة واسعة من المصادر، وتركز التحليلات على بناء نماذج للتنبؤ بالمستقبل.

وتمكن "بحيرة البيانات" الشركات الاستفادة من البيانات والنماذج التنبؤية في تصميم منتجات وتطبيقات ونماذج أعمال جديدة، لإعادة تقييم أنشطتها والسعي إلى تحقيق "مكانة رائدة في السوق" أو تعزيز مكانتها الحالية.


ويمكن تطبيق هذا الحل في أقل من 7 أيام، ويبسط بدرجة كبيرة عملية بناء نظام تخزين بتقنية "بحيرة البيانات"، وصمم بهدف توفير السرعة في أداء المهام والخدمة الذاتية للشركات والتكيف مع الكميات المختلفة من البيانات، وهو ما يمكن المؤسسات من البدء في اتخاذ قرارات تأخذ باعتبار الأعمال من حولهم  باستخدام تحليلات البيانات الكبيرة.


ووفقا للشركة، سيطرح حل "بحيرة البيانات للمؤسسات" من اتحاد إي إم سي، لجهات ومؤسسات محددة  في أبريل 2015، بينما سيطرح للجميع في عدد من البلدان التي سيتم اختيارها.


وقال المدير العام الإقليمي لشركة إي إم سي، في المملكة العربية السعودية، وتركيا، ومصر، وليبيا، محمد طلعت، "رغم نمو البيانات وسهولة توافر تقنيات التخزين والتحليلات، لازالت الشركات بحاجة إلى حل مبسّط يدمج البيانات المختلفة، ويجري تحليلات من أجل توفير تجارب شخصية للعملاء وتعزيز ميزات الشركات التنافسية، ومن خلال هذا الإعلان فإننا نسعى إلى مساعدة عملائنا على نشر حل بحيرة البيانات للمؤسسات الذي يحتوي على أفضل التقنيات في القطاع من شركات إي إم سي وVMware وPivotal  لوضع وتنفيذ إستراتيجية بياناتها الكبيرة بنجاح".