التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

برنامج حماية جديد من "كاسبرسكي" لصد هجمات DDoS

بدأت شركة كاسبرسكي لاب المتخصصة في أمن المعلومات، تزويد الشركات في منطقة الشرق الأوسط ببرنامج Kaspersky DDoS Protection، وهو حل جديد لحماية الخدمات الإلكترونية من هذه الهجمات، بغرض مساعدة الشركات على مواجهة التهديد المتزايد التي تعرف بهجمات الـDDoS.


وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة B2B International، وشركة كاسبرسكي لاب، أن 25% من الشركات في منطقة الخليج، تعد هجمات DDoS أحد أكبر ثلاثة تهديدات تواجه الشركات في المنطقة.


وباعتبارها أحد أهم التقنيات الشائعة التي يستخدمها مجرمين الإنترنت لكسب الأموال، فإن عدد وتأثير هذه الهجمات يتزايد من عام لآخر، وهو ما جعل قضية حماية المستخدمين أمرا رئيسيا لدى الشركات.


ووفقا لإحصائية قامت بها مؤسسة IDC، فإن الشركات تتكبد خسائر مالية تتراوح بين 10إلى 50 ألف دولار يوميا، جراء هذه الهجمات، بالإضافة إلى الإضرار بسمعة الشركة.


وتهدف هجمات DDoS إلى إرباك نظام المعلومات الخاص بالمواقع أو قاعدة البيانات بعدد هائل من الطلبات، والتي تجعلها غير متاحة للمستخدمين، وتتعدد الدوافع وراء هجمات (DDoS) ما بين التخريب والترهيب وصولا إلى المنافسة غير المشروعة وحتى الابتزاز.


ويوفر برنامج Kaspersky DDoS Protection، نظاما لبنية أساسية شاملة يتضمن مركز حماية لإزالة الرسائل والبيانات غير المرغوب فيها، ويساعد في ضمان تحديد التهديدات المحتملة في مرحلة مبكرة، ويتيح إمكانية ضبط إعدادات النظام عند الضرورة، وبالتالي يوفر للعملاء حماية موثوقة من المخاطر المالية ومخاطر الإضرار بسمعة الشركة.