التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

افلت من الرادار مع ساعة أبل الجديدة

يحظر في معظم دول العالم أن استخدام الهاتف المحمول خلال القيادة، ويعاقب عليه القانون، لذلك اعتبر البعض أن ساعة أبل الجديدة Apple Watch، والتي تم طرحها في متاجر الشركة يوم الجمعة الماضي، ستقدم طريقة ذكية لسائقي المركبات لإجراء المكالمات الهاتفية بسهولة، مع تفادي الحصول على مخالفة، وفقا لما جاء على موقع BmwBlog التقني.



ويؤكد رجال القانون والمهتمون بالتقنيات الحديثة أن الرادارات وأجهزة المراقبة على الطرق قادرة على التقاط وتصوير تحدث السائق عبر هاتفه، ومن ثم مخالفته، ولكن مع "أبل ووتش" أصبح الأمر صعب، حيث بإمكان السائق أن يتحدث إلى ساعته، متحايلا على أجهزة الرقابة.


لذلك يرى البعض أن الحل في إقامة أكمنة دورية على الطرق السريعة، ليتم التحقق من مدى تركيز السائق خلال القيادة وكيفية استخدامه لساعته، والتأكد بأن هاتفه متصل بالبلوتوث بسيارته، بحيث يتم التأكد بأنه لن يستخدم يضطر لاستخدام هاتفه على الطريق في حالة المكالمات الصوتية.


واقترح فريق آخر أن تقوم أبل بتزويد ساعتها بوضع خاص بالقيادة، بحيث فيه يتم إيقاف استقبال الإشعارات المختلفة، وأن يتم استقبال المكالمات على النظام الصوتي الداخلي للسيارة، فيتمكن السائق من التركيز بشكل كامل في الطريق، خلال استقباله للمكالمة.