التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:03 م , بتوقيت القاهرة

الغرفة الكندية: 200 مليون دولار لتطوير الخدمات الصحية في سيناء

أعلنت الغرفة التجارية الكندية في مصر، عن مشاركتها فى تنمية إقليم سيناء فى عدة مجالات، أهمها الخدمات الصحية والاجتماعية، فضلا عن القطاعات الخاصة بالتعدين والسياحة.


وقال رئيس الغرفة الكندية بمصر، فايز عز الدين، إن مشروع تنظيم وتطوير الخدمات الصحية والاجتماعية بمحافظات شمال وجنوب سيناء، والمنوفية، يعد مرحلة أولي يخدم 6.3 مليون مواطن، من خلال تطبيق آليات نظام التأمين الصحي الاجتماعي الكندي وفقًا لما يلائم المجتمع المصري.


وأضاف أنه من المنتظر أن يتم تمويل النظام الصحي المقترح في مراحله الأولي بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية.


ونوه بأن الغرفة تنوي، بالتعاون مع شركة طيبة يوبيكويتس كندا وجامعة أوتاوا، نقل التجربة الكندية في مجال التأمين الصحي الاجتماعي بما يلائم متطلبات المجتمع المصري، بجانب القيام بالتدريب النوعي والمهني لأطقم الإدارة للمستشفيات والمنشآت الصحية.


وأشار الى أن شركة مصر القابضة للتأمين ستقوم بتنفيذ نظام التأمين الصحي الاحترافي الحكومي، كما سيقوم بنك مصر بتنفيذ التعاملات المالية الإليكترونية، وتوفر الشركة المصرية للاتصالات التصديق الرقمي للمعاملات.


ولفت عز الدين إلى إغفال الاستثمار في مجال التعدين والثروة المعدنية في الفترة الماضية، منوها بضرورة العمل علي تقديم الفرص الاستثمارية للمستثمرين الكنديين للاستفادة من خبراتهم المتميزة في هذا القطاع.


ونوه بوجود العديد من الفرص والمشروعات السياحية التي يزخم بها إقليم سيناء خاصة السياحة العلاجية، لافتا إلى أنه سيتم تسويق هذه المشروعات والفرص الاستثمارية في مصر وعرضها علي المستثمرين بالإضافة إلي المشروعات التي تم طرحها في مؤتمر الاقتصادي، خلال المؤتمر الذي تنظمه الغرفة الشهر المقبل في كندا.