التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

الحكومة : إتفاق بين4 شركات لتطوير التحصيل الإلكتروني

قال  رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"  إبراهيم سرحان بأن الشركة تتعاون مع "بي.إي.إي" و"مصاري" و"خدماتي" لتطوير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني المقدمة للمواطنين كصورة من صور الحكومة الإلكترونية.


وأضاف سرحان -في تصريح له اليوم السبت  - ،أن الشركة تقدم خدمات التحصيل الإلكتروني من خلال 3 آلاف و439 فرعا بنكيا و1405 مكاتب بريد، مؤكدا أن الشركة نجحت في تطوير أساليب الدفع الإلكتروني، بما يتواكب مع النظم المالية والمحاسبية الحكومية من جهة وما يتواكب مع النظم البنكية من جهة أخرى بطرق جديدة ومبتكرة استخدمت فيها كافة الإمكانيات والوسائل التكنولوجية وسخرتها لخدمة المواطنين.


ومن جانبه، قال المدير التجاري بشركة "مصاري" معتصم أوسام  "إن الشركة استطاعت خلال العام الدراسي الحالي توفير خدمات دفع المصاريف الدراسية لطلبة 8 جامعات مصرية أبرزها القاهرة وعين شمس، بهدف تخفيف الأعباء عن الطلبة، خاصة من سكان الأقاليم".


وأضاف أن "مصاري" نجحت بالتعاون مع "إي فاينانس" أيضا في إرساء منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للخدمات الحكومية، خاصة وأن هناك خدمات جديدة جاري الإعداد لها وتخدم عدد كبير من المواطنين، خاصة أصحاب المركبات، مشيرا إلى أن تواجد "مصاري" في أكثر من 15 ألف مركز تقديم خدمات معتمد ساعد في تلبية احتياجات العملاء وتوفير الخدمة في أسرع وقت ممكن.


وأوضح أوسام ،  أن الحكومة تبذل قصارى جهدها في توعية وتثقيف المواطنين للإقبال على خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، واصفا هذه المنظومة بأنها "صحية"، خاصة وأنها لا تحمل المواطن عناء تكاليف السفر والانتقال لدفع رسوم خدمات مقدمة، وأن ما يتم تحصيله لا يتجاوز الخمس جنيهات عن الخدمة الواحدة.