التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

تغريم "AT&T" للاتصالات 25 مليون دولار

فرضت السلطات الأمريكية غرامة على شركة الاتصالات "AT&T" بقيمة 25 مليون دولار، بسبب انتهاكات في مجال البيانات بمراكز اتصال في المكسيك وكولومبيا والفلبين، بحسب ما جاء بموقع "BBC"، اليوم الجمعة.


وجرى الاستيلاء على أسماء وأرقام التأمين الاجتماعي وتفاصيل حسابات عملاء في سلسلة من عمليات السرقة، وقعت بين عامي 2013 و2014، وسُرقت تفاصيل مايقرب من 280 ألف عميل خلال تلك الفترة.


واستخدم العاملون في مراكز الخدمة، الذين تورطوا في عمليات السرقة، هذه البيانات للتعاون مع تجار الهواتف المسروقة، لفك شفرات الهواتف.


وبدأت اللجنة الفيدرالية الأمريكية للاتصالات التحقيق في واقعة الاختراق في المكسيك مايو الماضي، بعد ورود معلومات عن اختفاء بعض البيانات، وسرعان ما مررت الشركة إلى اللجنة معلومات عن حدوث الاختراق في دول أخرى.


وأظهرت التحقيقات أن العديد من الموظفين في مراكز اتصال، استغلوا إمكانية حصولهم على البيانات، واستخدموها في الحصول على شفرات فتح الهواتف المسروقة، وبيع هذه البيانات لسارقي الهواتف.


وقالت "AT&T" إنها لم تتواصل بعد مع العملاء الذين سرقت بياناتهم، كما أوقفت تعاملاتها مع الشركات التي تتولى إدارة مراكز الاتصال التي سُرقت منها البيانات. وأضافت الشركة أنها شددت سياساتها وإجراءاتها، لضمان عدم حدوث انتهاكات مشابهة.


وتعد الغرامة، التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار، أكبر غرامة تفرضها اللجنة الفيدرالية الأمريكية للاتصالات على شركة، لانتهاك قوانين حماية البيانات والخصوصية.