التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

"ACER" تطرح أول هاتف محمول بنظام التشغيل ويندوز 8.1

كشفت شركة "ACER" النقاب عن أول هاتف ذكي من سلسلة ليكويد "ليكويد إم 220" يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8.1، الذي قال عنه إس تي ليو، رئيس مجموعة أعمال الهواتف الذكية لدى آيسر إن الجهاز يمكن تحديثه قريبا إلى نظام التشغيل ويندوز فون 10.


وأضاف في بيان أمس الخميس، "لقد حانت اللحظة المناسبة لشركة آيسر للانضمام إلى قائمة مستخدمي نظام التشغيل ويندوز فون، بسبب تنامي شعبيته وتوافقه مع أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر".


وأشار إلى أن آيسر زودت "ليكويد إم 220" بالعديد من المزايا الرئيسية والبسيطة، التي تلبي متطلبات المستخدمين أثناء الحركة والتنقل، ومنها شاشة عرض 4 بوصة بدقة 233 بكسل لكل بوصة، التي تقدم تجربة مشاهدة واستماع تنبض بالحياة، كما أن كلا من الكاميرا الأمامية والخلفية مثاليتين لالتقاط الصور وتسجيل أفلام الفيديو أثناء الحركة والتنقل.


وترى ACER أن أهم مزايا الجهاز الجديد هو تزويده بنظام التشغيل ويندوز فون 8.1، فالهاتف الذكي "ليكويد إم 220" سهل الاستعمال ومتخصص، ويدعم بشكل كامل تطبيقات وخدمات شركة مايكروسوفت، ومنها OneDrive، وSkype، ومجموعة البرامج المكتبية، وبكل تأكيد تطبيق Cortana، الذي تم إدراجه حالياً ضمن الإصدار التجريبي، وقد تختلف توافرية التطبيق وفقا للدولة، ولغة النظام، وتوفر المنتج.


يتميز الجهاز "ليكويد إم 220" بتصميم وظيفي بقدر ما هو جمالي، فالإطار والهيكل مستوحى من الحرير التايلاندي، في حين يبرز الإطار الأوسط بزوايا هرمية فضية، ما يضفي لمسة من القوة والأناقة في آن واحد، بينما تتوزع مفاتيح الصوت والطاقة على طول مسار الإطار الأوسط الفضي، ما يجعلها سهلة الاستخدام ومريحة بيد واحدة.


تتيح مزايا الاتصال الصوتي والمرئي للمستخدمين فرصة البقاء متصلين بالشبكة على الدوام، في حين توفر الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجا بكسل، والتي تتمتع بتقنية الضبط التلقائي للصور، والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجا بكسل فرصة التقاط صور لأجمل اللحظات، وتتميز الكاميرا الخلفية بعدسة ذات زاوية عرض تصل إلى 89 درجة، ما يتيح للمستخدمين توسيع نطاق المشهد داخل صورهم.


ويقدم نظام التشغيل ويندوز 8.1 بديلاً منتجاً مقارنةً بباقي أنظمة التشغيل، فهو بديهي للغاية وسهل التخصيص، وذلك لأن أنظمة التشغيل ويندوز تدعم معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة في العالم، لذا فإن الهاتف يعمل بتوافقية مع معظم الأجهزة،


تتوافق كل من الساعة الرقمية Liquid Leap وLiquid Leap+ الذكيتان مع نظام التشغيل ويندوز فون 8.1، لتصبحا الرفيق المثالي للجهاز "ليكويد إم 220" من أجل صحة المستخدم، كما توجد العديد من الإكسسوارات الإضافية للجهاز "ليكويد إم 220"، التي تتراوح ما بين الأغطية والمحافظ المطابقة لأوان الجهاز.