التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:41 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على آخر سيارات مرسيدس في مصر

مرسيدس فئتي "glk" و"e-class"، سيارات ليست عادية، حيث إنها ستحمل ذكري انتهاء تجميع السيارات المرسيدس في مصر، لكونهما آخر فئتين قامت الشركة بتجمعيهم قبل اتخاذ قرار غلق مصنعها في مصر يناير الماضي.


قرار الشركة الذي اتخذ بنقل المصنع للجزائر نتيجة ارتفاع أسعار العمالة في مصر والاعتماد على الاستيراد من الخارج، جاء بمثابة قبلة الوداع لتجميع السيارة الفارهة في مصر.


"دوت مصر" يعرض طرازات مرسيدس التي أنهت بها حياتها الصناعية في مصر.


مرسيدس GLA


من ضمن أجدد طرازات مرسيدس في مصر، وتمتاز السيارة التي يبلغ سعرها 385 ألف جنيه، كونها نوعا جديدا لسيارات الكروس أوفر من إنتاج مرسيدس، حيث تم بناؤها على منصة "mfa"، والتي توفر للسيارة حجما أكبر من مثيلاتها من طراز الكروس أوفر، وتبلغ أبعاد السيارة 4417 مم للطول، و1494 مم للعرض وصندوق أمتعة بسعة 836 لترا.


وتمتاز GLA بمحرك من 4 أسطوانات سعته 2 لتر، بقوة 280 حصانا، مع ناقل حركة من 7 سرعات، والذي يمكنها من الانطلاق من صفر حتى 100 كيلو في 6 ثواني فقط، ويبلغ السرعة القصوي للسيارة 233 كم/ساعة.


وعلى مستوي التصميم الداخلي أبدعت شركة مرسيدس في مقصورة سيارتها الجديدة، حيث جاءت على أعلى درجة من الرفاهية، وذلك باستخدام تابلوه مكسو بالجلد الفاخر والخشب المعالج.


كم تم تجهيز GLA 2015 بالعديد من تجهيزات الأمان والسلامة المتطورة، مثل نظام التعرف على تعب وإرهاق السائق، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة المساعدة المعتمدة على المستشعرات الرادارية التي تحذر قائد السيارة من وقوع تصادمات عند السير بنطاق سرعة من 7 إلى 250 كلم/ساعة.



مرسيدس E-CLASS


نوع آخر من سيارات مرسيدس اختتمت به عملها في مجال التصنيع بالسوق المصري، وتمتاز الفئة E-CLASS ، بتوافرها بمحركات ذات سعة لترية أعلى من مثيلاتها في فئات السنوات الماضية، حيثت تعمل السيارة بمحرك 6 سلندر بقوة 252 حصانا، وتستطيع قطع 250/كم في الساعة، نظرا لقوة الماتور الذي يبلغ 3500 سي سي.


وتحوي السيارة، المتوافرة بأربع فئات ويصل سعرها إلى 900 ألف جنيه، على تجهيزات داخلية فارهة، حيث تضم باقة حديثة من نظم المعلومات والترفيه التي تساعد على إبقاء السائق بآخر المستجدات، فيما يحدث حول العالم أو في مكتبه أثناء القيادة على الطريق، بالإضافة لنظام صوت AUDIO 20 + USB قرص مدمج ومشغل MP3، فضلا عن وصلة USB في مسند الذراع المركزي.


وتم تزويد E-CLASS بشاشة TFT ملونة يبلغ قطرها 14.7 سم متصلة بأجهزة Bluetooth وعرض الرسائل النصية، كما أضافت  نظام الوسائط المتعددة COMAND ONLINE، والذي يتيح إمكانية تصفح الإنترنت ونظام ملاحة متكامل، كما يشمل أيضا إمكانية تشغيل أقراص DVD.


نظام منع التصادم هو أجدد الإمكانيات التي تم إضافتها في طراز مرسيدس، حيث يعمل النظام على تنبيه السائق بمؤثرات بصرية وسمعية ليساعده على تحديد العوائق أو اتجاه التصادم، كما يعمل على تجهيز الفرامل للاستجابة الدقيقة والفورية عند الضغط عليها وتحديد قوة الضغط، ما يمكن السائق من إيقاف السيارة في أقل مسافة ممكنة، بالإضافة إلى نظام تنبيه السائق في حالة الإجهاد.