التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:54 م , بتوقيت القاهرة

5 نصائح تساعدك على توفير الإنترنت على هاتفك

يلجأ معظم من يمتلكون هواتف ذكية الآن، إلى الاشتراك في باقات الإنترنت المختلفة، للاستمتاع بالكثير من الخدمات التي يوفرها لهم، كما أن هناك  الكثير من التطبيقات، والتي لا تعمل إلا من خلال الإنترنت، وأشهرهم تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"واتس آب"، ولهذا يقدم موقع "دوت مصر" 5 نصائح تجعلك محتفظا بباقة النت الخاصة بك لأطول وقت ممكن.. 


1- تخلص من الإشعارات 
كي تستمتع بباقة نت تدوم أطول، عليك التخلص من الإشعارات بصورة دورية، حيث أن الكثيرة منها خاصة المتعلقة بالتطبيقات تؤثر على سرعة الإنترنت. 


2- ابق الـ WiFi مفتوح 
من أكثر الوسائل حفاظا على باقة الإنترنت، هو تفعيل "WiFi" مفتوح دائما، فربما تتواجد بمكان يحتوي على إنترنت فيقوم هاتفك بالاتصال تلقائيا معه، مما يؤدي إلى الحفاظ على باقة هاتفك. 


3- تتبع بياناتك 
من خلال تتبع بيانات التطبيقات التي على هاتفك، يمكنك تحديد أيا منهم الذي يلتهم باقتك، حتى تتمكن من ترشيد وموازنة استخدامك. 


4-  ضغط البيانات 
يمكن للمستخدم أن يقوم بتفعيل خيار ضغط البيانات التي يتم استهلاكها عبر متصفح جوجل كروم، و "Opera Mini" ويتيح ضغط البيانات المستهلكة أثناء تصفح الإنترنت عبر الهواتف الذكية تقليل نسبة استهلاك الباقة. 


5- تحميلات واتس آب 
تحميلات واتس آب من ألد أعداء باقة النت، فالصور ومقاطع الفيديو التي يتم إرسالها تسحب كثيرا من باقة الإنترنت دون داع، لذا تأكد من إلغاء تفعيل خيار تحميل الصور والفيديو تلقائيا.